السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / النعماني وسالم قطن يستقبلان رئيس الأركان الفرنسي
النعماني وسالم قطن يستقبلان رئيس الأركان الفرنسي

النعماني وسالم قطن يستقبلان رئيس الأركان الفرنسي

استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح امس الفريق أول الركن بيار دي فلييه رئيس الأركان الفرنسي في إطار الزيارة التي يقوم بها حالياً إلى السلطنة والوفد المرافق له.
في بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي عبر عن سعادته لزيارة السلطنة، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الجوانب ذات الصلة والعلاقات الثنائية الطيبة التي تربط السلطنة بجمهورية فرنسا الصديقة إلى جانب التطرق إلى ما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.
حضر اللقاء الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.
كما قام صباح امس الفريق أول الركن بيار دي فلييه رئيس الأركان بالجمهورية الفرنسية والوفد العسكري المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا بزيارة إلى كلية الدفاع الوطني وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر الكلية بمعسكر بيت الفلج اللواء الركن سالم بن مسلم بن علي قطن آمر كلية الدفاع الوطني وعدد من ضباط هيئة التوجيه بالكلية.
وقد استمع الضيف الزائر إلى إيجاز شامل عن كلية الدفاع الوطني تناول ما يحتويه هذا الصرح العلمي الاكاديمي الاستراتيجي من مرافق وتجهيزات متطورة وحديثة تسهم في تحقيق رسالة الكلية ورؤيتها في إعداد الكوادر الوطنية القيادية.
كما اطلع الفريق أول الركن رئيس الأركان بالجمهورية الفرنسية والوفد المرافق له على أقسام ومرافق الكلية المختلفة وما تحويه من قاعات متنوعة صممت وفق أحدث المواصفات وزودت بأفضل النظم التعليمية والمساعدات التدريبية وأنظمة الشبكات الإلكترونية المتعددة الاغراض .
الجدير بالذكر أن كلية الدفاع الوطني تعد أعلى صرح استراتيجي علمي في السلطنة تعنى بالدراسات الاستراتيجية في قضايا الأمن والدفاع الهادفة الى إعداد وتأهيل جيل من القادة وكبار المسؤولين من عسكريين ومدنيين .
كما قام صباح امس الفريق أول الركن بيار دي فلييه رئيس الأركان بالجمهورية الفرنسية والوفد العسكري المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً، بزيارة إلى مقر كلية القيادة والأركان حيث كان في استقبالهم العميد الركن طيار ناصر بن حمدون الحارثي آمر كلية القيادة والاركان، وعدد من ضباط هيئة التوجيه بالكلية .
وقد استمع الضيف الفرنسي إلى إيجاز عن كلية القيادة والأركان والمنهاج العام في التأهيل والتدريب وما تحويه الكلية من قاعات وفصول دراسية وما زودت به من تقنيات معلوماتية حديثة ، كما تضمنت الزيارة جولة في حرم الكلية شملت القاعات والفصول والمرافق التعليمية المختلفة.
وقد غادر البلاد ظهر امس معالي الفريق أول الركن بيار دي فلييه رئيس الأركان بالجمهورية الفرنسية والوفد العسكري المرافق له بعد زيارة رسمية للسلطنة استغرقت عدة أيام.
وقد كان في وداعه والوفد العسكري المرافق له لدى مغادرته مطار مسقط الدولي الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة والعميد الركن سعود بن خليفة الحاتمي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة وعدد من كبار الضباط ، كما كان في الوداع سعادة سفير الجمهورية الفرنسية المعتمد لدى السلطنة ، والملحق العسكري الفرنسي بسفارة الجمهورية الفرنسية بمسقط .

إلى الأعلى