الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث تعزيز التعاون المشترك بين السلطنة و”الفاو ”

بحث تعزيز التعاون المشترك بين السلطنة و”الفاو ”

استقبل معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية بمكتبه صباح أمس كلوديا فون رول رئيسة ادارة الشراكات في برنامج الاغذية العالمي (WFP) والتي تزور السلطنة حاليا للتعريف بالأنشطة التي يقوم بها البرنامج واستعراض فرص التدريب والتأهيل والتوظيف المتوفرة لديهم.
وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات لاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر حول مجالات التعاون بين السلطنة ومنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في المجالات الزراعية والحيوانية وسبل تطوير العلاقات والتعاون المشترك في هذه المجالات.
وقد اشتمل برنامج الزيارة على مقابلة معالي وزير التجارة والصناعة ومقابلة سعادة الدكتور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي بحضور المهندس الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة.
كما تمت مقابلة سعادة الدكتور أمين عام مجلس البحث العلمي والرئيس التنفيذي لصندوق الرفد والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للأعمال الخيرية.
واختتمت كلوديا فون رول زيارتها للسلطنة بمقابلة سعادة نائب الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط وسعادة الدكتور رئيس جامعة السلطان قابوس.
وقد ألقت رئيسة ادارة الشراكات في برنامج الاغذية العالمي محاضرة حول ادارة الشراكات في برنامج الاغذية العالمي حيث يقوم البرنامج بتنفيذ مشروعات طارئة وتنموية في أكثر من 70 بلداً حول العالم من أجل كسر حلقة الفقر من خلال تشجيع ودعم المؤسسات التعليمية والصحية ومشروعات البنية التحتية الصغيرة التي يمكن أن يقوم بها الفقراء ذاتياً ومساعدة اللاجئين على العودة إلي أوطانهم.

إلى الأعلى