الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الطيران العماني يحقق إنجازا غير مسبوق في مؤشر الالتزام بمواعيد الإقلاع
الطيران العماني يحقق إنجازا غير مسبوق في مؤشر الالتزام بمواعيد الإقلاع

الطيران العماني يحقق إنجازا غير مسبوق في مؤشر الالتزام بمواعيد الإقلاع

مسقط ـ “الوطن”:
أفادت إحصاءات 2013 بتحقيق الطيران العماني إنجازا غير مسبوق فيما يتعلق بنسبة الالتزام بمواعيد الإقلاع على مستوى شبكة الطيران العماني ويعتبر الالتزام بالمواعيد الأهم بالنسبة للعملاء لا سيما رجال الأعمال.
على مستوى أسطول الشركة البالغ قوامه 30 طائرة وتصل رحلاته الجوية إلى 43 وجهة دولية، حقق الطيران العماني نسبة 90% في المحافظة على مواعيد الإقلاع خلال الفترة من مارس إلى ديسمبر 2013، محققا الناقل متوسط اداء قارب 90% على مدار العام.
علاوة على ذلك، فقد تبوأ الناقل الوطني للسلطنة المركز الثاني بين قائمة الرحلات الجوية الأكثر تنافسية على مستوى الالتزام بمواعيد الإقلاع والهبوط في الأوقات المحددة بمطار لندن هيثرو، وذلك في شهر ديسمبر 2013.
وحول ذلك، علق الكابتن علي بن حسن سليمان رئيس العمليات الجوية، رئيس لجنة الالتزام بمواعيد الإقلاع قائلا، على مدى العامين الماضيين، بذل الطيران العماني جهودا حثيثة بهدف تحسين مستوى خدماته وقد أظهرت الإحصاءات الأخيرة بأننا نجحنا في تحقيق الأهداف الطموحة.
الإقلاع في المواعيد المحددة، يعد من المعايير الأساسية لقياس إمكانيات شركات الطيران على تقديم خدمات عالية الجودة وتلبية توقعات العملاء، كما أن إنجازاتنا المتمثلة في تحقيق معدل يربو على 90% على مدار عام 2013 تضع الطيران العماني في أعلى مستويات صناعة السفر الجوي.
وتوجه بالشكر إلى جميع الموظفين بدائرة العمليات الجوية وعلى مستوى المطارات عبر شبكتنا الجوية للجهود المتواصلة التي يبذلونها من أجل تحقيق أعلى معدلات الالتزام بمواعيد السفر، وكذلك زبائننا الكرام على تفاعلهم الايجابي واستجابتهم التي لا تقدر بثمن.
وقد تم تحقيق هذا الإنجاز الرائع للإنتظام في مواعيد الإقلاع في الوقت الذي شهدت فيه الشركة زيادة كبيرة في معامل شغل المقاعد بلغت 76% ونسبة نمو بمعدل 30% مع ارتفاع نسبة إشغال المقاعد بواقع 16%. أيضا شهدت إيرادات الشركة ارتفاعا، كما بلغ عدد الركاب الذين تم نقلهم على متن الطيران العماني بـ 5 ملايين راكب خلال عام 2013.

إلى الأعلى