الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة واستراليا تبحثان المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية
السلطنة واستراليا تبحثان المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية

السلطنة واستراليا تبحثان المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية

مسقط ـ (الوطن):
استقبل معالي الدكتور فؤاد بن جعفر بن محمد الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية صباح أمس بمكتبه بديوان عام الوزارة معالي الدكتور سذر لاند رئيس المجلس التشريعي لولاية استراليا الغربية والوفد المرافق له.
جرى خلال اللقاء الحديث في الأمور ذات الاهتمام المشترك حول مجالات التعاون بين السلطنة وجمهورية استراليا في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وسبل تطوير علاقات البلدين والتعاون المشترك في هذه المجالات، بالاضافة الى التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائي وسبل تطوير مجالات الاستثمار في القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية.
وأشار معالي الدكتور فؤاد الساجواني على اهمية مثل هذه اللقاءات بين السلطنة واستراليا ودورها في نقل الخبرات والمعارف خاصة فيما يتعلق بالزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والتي هي اساس هذا اللقاء ..مشيرا الى مزيد من التعاون المشترك فيما يخص المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وسبل تطويرها مستقبلا.
من جانبه عبر الوفد الاسترالي عن سعادته لزيارة السلطنة ولقائه بعدد من المسئولين، كما أشادوا بالنهضة الشاملة التي تشهدها السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.
حضر اللقاء سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة والمهندس يعقوب بن منصور الرقيشي مدير عام الثروة الحيوانية والدكتورة لبنى بنت حمود الخروصية مدير عام البحوث السمكية والمهندس سالم بن عبدالله الراسبي مدير عام التسويق والاستثمار السمكي، والمهندس عاصم الزدجالي مدير عام التسويق والاستثمار الزراعي.

إلى الأعلى