الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / مجلس الأولمبياد الخاص يطرح رؤيته للمؤتمر الاستراتيجي العالمي والنظام الجديد لتصفيات المونديال
مجلس الأولمبياد الخاص يطرح رؤيته للمؤتمر الاستراتيجي العالمي والنظام الجديد لتصفيات المونديال

مجلس الأولمبياد الخاص يطرح رؤيته للمؤتمر الاستراتيجي العالمي والنظام الجديد لتصفيات المونديال

اليوم بمدينه مراكش المغربية وبمشاركة 8 دولة عربية

تنطلق صباح اليوم بمدينه مراكش المغربية اجتماعات المجلس الاستشارى الإقليمى للأولمبياد الخاص الدولى والتى تستمر على مدى يومين يترأسها المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الأقليمى للأولمبياد الخاص الدولى وبحضور 8 دولة عربية الامارات ، مصر ، عمان ، المغرب ، ليبيا ، لبنان ، تونس ، والعراق بالاضافة الى ايران.
ويشارك فى تلك الاجتماعات محمد محمد فاضل الهاملى عضو اللجنه الاستشارية الدولية ، وماجد العصيمى ، فاضل المنصورى ( الامارات ) اصغر طاخا ( ايران ) خالد الرقيبى ( ليبيا ) ، الطيب لتيمى ( تونس ) ، هانى محمود( مصر)، للا سمية الوزانى و صلاح السمار( المغرب ) د. بدرية الهدابى ( عمان ) عبد الوهاب محمود امين سر المجلس .
وسوف تشهد الاجتماعات استعراض رؤية المنطقة للخطة الاستراتيجية والتى سوف تطرح فى المؤتمر الاستراتيجى العالمى والمنتظر اقامته فى البحرين ، كما سوف يتم استعراض الالعاب الاقليمية الثامنه التى اقيمت بالقاهرة برعاية الرئس عبد الفتاح السيسى وما حققته من نجاحات ، والالعاب العالمية الصيفية والتى ستقام فى الفترة من 25 يوليو حتى 2 أغسطس بلوس أنجلوس وتشهد مشاركة 7000 لاعب ولاعبة من 182 دولة .
ومن بين الموضوعات التى سوف تناقش ما أوصت به اللجنة الفنية بالرئاسة الإقليمية من ضرورة وضع نظام جديد للكأس الاقليمية الثانية لكرة القدم 2019 وتصفيات كأس العالم 2020،وكانت اللجنة الفنية برئاسة اللبناني محمد ناصر، مدير عام الرياضة والمسابقات، والدكتور عماد محيي الدين، مدير عام الرياضة والتدريب، وشريف الفولي مدير عام الالعاب والمسابقات، قد أوصت بتقسيم دول المنطقة الـ16 إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة أربعة فرق وتقام المباريات بنظام الذهاب والإياب.. ثم يصعد الأول والثاني من كل مجموعة لعمل دوري من مجموعتين إلى أن يتم الوصول إلى الفائز بالتصفيات حيث سيشارك في كأس العالم الأول والثاني، وفي حالة زيادة حصة المنطقة بثلاث أو أربع بطاقات سوف يتم مشاركة الثالث والرابع،وكان السعودية وليبيا قد صعدت عن آسيا وأفريقيا للمشاركة في أول كأس عالم سيقام في شيلي 2016، والتي أقيمت بشكل دورة مجمعة في كل من دبي والقاهرة.
كما سيتم طرح ملامح الانشطه لعام 2015 والتى تشمل الدورة التدريبة الاقليمية لمدربي رفع الاثقال والتنس الأرضي بالعاصمة السعودية الرياض في الفترة من 3 إلى 6 مايو ،والمؤتمر الإقليمي السادس للأسر والعرض الرابع الموحد للاعبين صغار السن يومي 29 و30 مايو بالعاصمة الإماراتية بأبو ظبي.
ومن بين ما سوف يشهده عام 2015 يوم 19 سبتمبر الاحتفال بيوم يونيس كينيدي شرايفر، وفى الفترة من 19 حتى 23 أكتوبر اجتماع المكتب التنفيذي،وفى الفترة من 26 وحتى 28 أكتوبر بالعاصمة السعودية الرياض تعقد الدورة التدريبة الاقليمية لمدربي الكرة الطائرة وكرة السرعة والجمباز، وأول حدث إقليمي لرياضة الترايلثون من المنتظر اقامته بالعاصمة البحرينية المنامة.

إلى الأعلى