الخميس 17 أغسطس 2017 م - ٢٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الحارثي يستعد لختام الموسم السادس برفع كأس البطولة
الحارثي يستعد لختام الموسم السادس برفع كأس البطولة

الحارثي يستعد لختام الموسم السادس برفع كأس البطولة

في تحدي كأس بورشه جي تي 3

يطمح السائق أحمد الحارثي بأن يكون على موعدٍ مع القدر نهاية هذا الأسبوع وهو يتأهب للمساهمة في حسم بطولة الفرق في الجولة الأخيرة من الموسم السادس لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، والتي ستكون ضمن الفعاليات الرسمية المصاحبة لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2015، الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا 1، على حلبة البحرين الدولية.

ومنذ بداية الموسم قبل ستة أشهر، وإقامة عشر سباقات حتى الآن في ثلاث دول، ساعد الحارثي فريقه النابودة رايسنغ على المنافسة على قمة ترتيب الفرق، حيث يتصدر فريق النابودة رايسنغ حالياً بفارق 18 نقطة عن ملاحقه المباشر فريق سكاي دايف دبي فالكونز. وفي السباقين الأخيرين من البطولة، سيكون المستوى الذي يقدمه الحارثي من العوامل الحاسمة في نجاح أو إخفاق فريق النابودة رايسنغ في الدفاع عن لقب بطولة الفرق الذي فاز به العام الماضي.

ولعب الحارثي دوراً كبيراً في المنافسة التي كانت قوية جداً في بطولة الفرق طوال الموسم. لكن الضغط الآن يقع على عاتق السائق العُماني وزميله المقيم في الإمارات كليمنس شميد لتقديم أفضل ما لديهما في الجولة الاخيرة الحاسمة، وضمان فوز فريقهما للموسم الثالث على التوالي في فئته.

وتحدّث أحمد الحارثي قبيل الجولة الختامية السادسة على حلبة البحرين الدولية قائلاً: “لقد كان الموسم رائعاً حتى الآن، وأطمح بالطبع لإكمال المشوار ورفع كأس بطولة الفرق. سيكون ختام الموسم نهاية هذا الأسبوع مميزاً لأنه سيرافق أكبر الأحداث في عالم سباقات السيارات، جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1. ولا شك أن إقامة السباق الأخير قبيل سباق الفورمولا 1 مباشرة سيضيف الكثير من الحماسة والتشويق، وشيئاً من الضغط، لكنني آمل بأن يساعدنا ذلك على التركيز أكثر في أدائنا. كما ستكون المدرجات ممتلئة ما يمنح كافة السائقين حافزاً إضافياً، ولذلك فإننا جميعاً نتوقع جولةً مميزة للغاية. نحن نعرف ما يجب علينا فعله، وإذا استطعنا المحافظة على مستوانا فستكون فرصتنا كبيرة لرفع الكأس بنهاية هذه الجولة، وهذا ما يمنحنا حافزاً كبيراً لبذل أقصى طاقاتنا”.

ويصل الموسم السادس من تحدي كأس بورشه جي تي 3 إلى جولته الختامية التي ستحسم بطولتي السائقين والفرق، وسيكون موعد السباق الأول غدا 18 أبريل، أما السباق الثاني للجولة السادسة والأخير في البطولة فسيكون في يوم الأحد 19 أبريل قبيل سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2015، الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا 1.

إلى الأعلى