الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / جامعة السلطان قابوس تنظم حلقة خاصة بمشروع الحدائق المدرسية
جامعة السلطان قابوس تنظم حلقة خاصة بمشروع الحدائق المدرسية

جامعة السلطان قابوس تنظم حلقة خاصة بمشروع الحدائق المدرسية

أقيمت بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس حلقة بحث خاصة بمشروع الحدائق المدرسية الذي يقوم به مجموعة من الباحثين من جامعة السلطان قابوس من كليتي التربية وكلية العلوم الزراعية والبحرية ومجلس البحث العلمي بهدف التجربة والاستفادة وكبح الصعوبات في المستقبل ، وبتمويل كامل من مجلس البحث العلمي، ودعم من قبل وزارة التربية والتعليم.
وقد اقيمت الحلقة برعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج بحضور عميد كلية التربية وعدد من الاساتذة من جامعة السلطان قابوس ووزارة التربية والتعليم، ومجلس البحث العلمي.
في بداية الحلقة تحدث الاستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي استاذ المناهج وطرق تدريس العلوم، وعميد الدراسات العليا بالجامعة، الباحث الرئيس للمشروع عن فكرة المشروع واهدافه القصيرة المدى وطويلة المدى والمراحل التي مر بها والتعاون الذي تم بين الفريق البحثي ووزارة التربية والتعليم.
بعد ذلك عرضت المدارس المطبقة للمشروع عن تجربتها وأوجه الاستفادة منه والصعوبات التي واجهتهم وكيف يمكن التغلب عليها مستقبلا بعد ذلك بدأت مدارس الحلقة الأولى بعرض التجربة، ثم مدارس الذكور في الحلقة الثانية، وأخيرا مدارس الإناث في الحلقة الثانية.
بعد ذلك قام الاستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي استاذ المناهج وطرق تدريس العلوم، بعرض النتائج الأولية للمشروع والدروس المستفادة منه والخطوات المستقبلية للمشروع بعد ذلك فتح باب النقاش والاستفسارات الخاصة بالمشروع علما بأن المشروع ينفذ في ست مدارس ثلاث منها في محافظة الداخلية (اثنتين في ولاية نزوى، وواحدة في ولاية سمائل)، ومدرسة في محافظة مسقط في ولاية السيب، واثنتين في محافظة جنوب الباطنة وذلك بولاية وادي المعاول).

إلى الأعلى