الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: (عاصفة الحزم) تقدم دعما جويا لمقاتلين في مثلث لحج تعز عدن

اليمن: (عاصفة الحزم) تقدم دعما جويا لمقاتلين في مثلث لحج تعز عدن

عواصم ـ وكالات: قال تحالف عاصفة الحزم الذي يشن عملية عسكرية ضد المسلحين في اليمن إن غارات التحالف تقدم دعما جويا للمقاتلين في مثلث لحج تعز عدن.
وقال المتحدث باسم التحالف العميد أحمد عسيري في الإيجاز الصحفي اليومي:” نفذنا حوالي 2000 طلعة جوية منذ بداية العمليات.. والقوات الجوية تستمر في تعطيل حركة الحوثيين والعمل يسير بوتيرة جيدة”.
وأضاف عسيري أن التحالف يقدم دعما جوية للعمليات في مثلث لحج تعز عدن، مضيفا أن الطيران دعم اللواء 35 الذي يقاتل المتمردين في تعز، حيث جرى استهداف القصر الرئاسي هناك الذي تحول إلى غرفة عمليات ومخزن للسلاح.
وأوضح أنه تم اسقاط دعم لوجستي لعناصر المقاومة في أكثر من موقع.
ولفت عسيري إلى تحسن أداء المقاومة على مستوى العمليات وجمع المعلومات.
ونوه إلى أن معلومات دقيقة تشير إلى أن المتمردين يحضرون لعمل ما عند الحدود السعودية، لذلك تستهدف طائرات التحالف أي تحرك على الطرق من صنعاء باتجاه الشمال إلى صعدة.
وقال عسيري:” نجري متابعة دقيقة للطرق، ولن نسمح للحوثيين بتحديد زمان ومكان المعارك”.
من جهة أخرى، نوه المتحدث إلى أن التحالف هو الجهة التي تصدر التصاريح للطائرات التي تريد دخول الأجواء اليمنية، فقط وقال إن الحوثيين أصدروا تصاريح مزورة لبعض شركات الطيران من أجل تعريض طائراتها للخطر ثم اتهام التحالف بقصفها.
كما قال عسيري إن هناك تقدماً يومياً في إيصال مواد الإغاثة للشعب اليمني، معلناً أن جيبوتي فتحت مجاليها الجوي والبحري أمام التحالف من أجل الإغاثة.

إلى الأعلى