الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اللجنة التأسيسية لشركة عُمان اللوجستية توقع على اتفاقية تعيين مدير للمشروع بالمنطقة اللوجستية بجنوب الباطنة
اللجنة التأسيسية لشركة عُمان اللوجستية توقع على اتفاقية تعيين مدير للمشروع بالمنطقة اللوجستية بجنوب الباطنة

اللجنة التأسيسية لشركة عُمان اللوجستية توقع على اتفاقية تعيين مدير للمشروع بالمنطقة اللوجستية بجنوب الباطنة

وقع سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة رئيس اللجنة التأسيسية لشركة عُمان اللوجستية (قيد التأسيس) بمبنى المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بواحة المعرفة مسقط مـع شركة بارسونز انترناشونال وشركاؤهم على اتفاقية تعيينهم مديراً للمشروع بالمنطقة اللوجستية بجنوب الباطنة.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى الإشراف على الأعمال الهندسية والإدارية لتطوير المنطقة اللوجستية والتي تبلغ مساحتها 9500 هكتار وتشتمل على الخدمات اللوجستية والأعمال التجارية والصناعية والخدمات العامة، ذلك من خلال توفير استشاريين ومهندسين ذوي خبرة في التخطيط والإدارة والإشراف على المشاريع بما يتوافق مع حجم وتخصص المشروع وتنفيذ الدراسات اللازمة لتوفير أفضل التطبيقات والممارسات من المشاريع المشابهة بقطاع الخدمات اللوجستية.
وستقوم الشركة بالإشراف على المخطط العام لأعمال المشروع الإنشائية خاصة البنية الأساسية وجدولة تنفيذها وتحديد نظام الرقابة على برنامج التنفيذ بدءاً من مرحلة إعداد التصاميم وحتى الانتهاء من إنجاز الإنشاءات. وتمهيداً لهذه الإجراءات فإن الشركة ستقوم بإعداد دراسات مقارنة لتوفير أفضل التطبيقات والممارسات في أنظمة العمليات وإدارة الوثائق والرقابة الإنشائية على التنفيذ وتطبيق المواصفات ومعايير إدارة الجودة.
وسوف يشمل ذلك تأهيل وتدريب أعضاء فريق المشروع بتلك المهارات. وكما ستتولى تجهيز الاشتراطات وإنجاز الأعمال الإدارية المتعلقة بتأهيل المقاولين، وإجراءات المناقصات وإعداد العقود، واستخراج تصاريح العمل.
وتشتمل مراحل الإشراف على تنفيذ المشروع قيام الشركة بإعداد التقارير اليومية والشهرية لمتابعة سير العمل التي توضح مطابقة الأعمال الإنشائية مع المخططات والمواصفات المعتمدة وموافقتها للجداول الزمنية المحددة للتنفيذ، ومراقبة سجلات التكاليف.
وحفاظاً على جودة المواد والبناء فإن الشركة تتولى اختبار المواد المستخدمة قبل البدء في الأعمال، ورصد الممارسات الهندسية لتأكيد سلامتها وكذلك مطابقتها لمعايير الصحة والسلامة المهنية، وأن تراعي المخططات الجوانب الصحية والبيئية. وتسعى اللجنة التأسيسية إلى ضمان اكتمال البنية الأساسية للمنطقة سعياً إلى جذب الاستثمارات المحلية والدولية في مجال الخدمات اللوجستية والأنشطة التجارية والصناعية المكملة والخدمات العامة. وتعزيز مفهوم الجمع بين بيئتي العمل والعيش معاً من خلال توفير الجوانب الاجتماعية بالمشروع والتي تسهم في تلبية مختلف متطلبات الحياة العصرية للفئات المستهدفة. حيث ستضم المنطقة وحدات سكنية ومراكز للتسوق ومؤسسات تعليمية وصحية ومكاتب إدارية جنباً إلى جنب مع المرافق التجارية والصناعية.

إلى الأعلى