الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: اعتقال 37 في حملة أمنية بشمال سيناء

مصر: اعتقال 37 في حملة أمنية بشمال سيناء

القاهرة ـ وكالات: قال مصدر أمني مصري إن قوات من الجيش والشرطة نفذت حملة أمنية في قرى جنوب رفح والشيخ بشمال سيناء ما أسفر عن اعتقال 37 شخصا فيما دعت كاثرين اشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي ضرورة وقف أي عنف ووقف الهجمات (الإرهابية) بشكل فوري في مصر.
وأضاف المصدر الأمني إنه تم العثور خلال الحملة بندقية آلية وعدد من الذخائر ، مشيرا إلى أنه حرق 21 عشة تستخدمها العناصر التكفيرية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد عناصر الجيش والشرطة وكذلك حرق وتدمير 23 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية.
وحسب المصدر ، أسفرت جهود سلاح المهندسين عن تدمير ثمانية انفاق كانت تستخدم في تهريب البضائع والافراد على طول الحدود مع غزة.
الى ذلك أكدت كاثرين اشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبى ضرورة وقف أي عنف ووقف الهجمات التي يعتبرها الاتحاد الاوروبى إرهابية بشكل فوري في مصر.
وأضافت اشتون ، على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي ببروكسل “ستكون هناك فرصة للنظر خلال الاجتماع حول التطورات في المنطقة بشكل عام وكذلك التفكير في الخطوات القادمة بالنسبة لعلاقتنا مع مصر”.
وأفاد بيان أصدرته بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة بأن أشتون قالت “اننا فى الاتحاد الاوروبى كنا واضحين جدا بالنسبة للأوضاع في مصر بضرورة وقف أي عنف أو الهجمات التي نعدها إرهابية بشكل فوري”.
وتابعت “نعرف أيضا أن هناك احتياجا لحوار سياسي شامل .. وبينما نسير في اتجاه إجراء انتخابات فان هناك احتياجا لشعور حقيقي لدى المواطنين في مصر بإمكانية المشاركة بشكل كامل”.
وقالت “إننا ندعم بشكل كبير الشعب المصري ..إننا فى الاتحاد الأوروبى أصدقاء جيدين ولكننا أيضا اصدقاء ناقدين”.

إلى الأعلى