الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / افتتاح فعاليات معرض عمان الدولي للتعليم العالي جيدكس 2015
افتتاح فعاليات معرض عمان الدولي للتعليم العالي جيدكس 2015

افتتاح فعاليات معرض عمان الدولي للتعليم العالي جيدكس 2015

بمشاركة أكثر من 200 مؤسسة تعليمية من 25 دولة
يحيى الجابري: القطاع الخاص عليه مسؤولية كبيرة فى استقطاب مخرجات الجامعات

تغطية : محمد بن سعيد السعيدي:
بدأت امس فعاليات معرض عُمان الدولي للتعليم العالي ” جيدكس ” والذي يستمر حتى 22 ابريل الجاري برعاية وزارة التعليم العالي وتنظيم من الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية.
وقد رعى افتتاح المعرض معالى يحيى بن سعيد بن عبد الله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وذلك بمركز عمان الدولي للمعارض بحضور معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي ومعالي الدكتور داينيوس بافلكيس وزير التعليم والعلوم اللتواني الذي يزور السلطنة حاليا.
وقام معالى راعى الحفل بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض وتجول والحضور في أقسامه المختلفة واستمع إلى شرح من القائمين والمشاركين فيه عن فرص الدراسة في الجامعات والكليات المشاركة فى المعرض .
وقال معالي راعى الحفل بأن هذا المعرض يعد فرصة لابنائنا الطلبة والطالبات وهم على أبواب التخرج لاختيار ما هو مناسب بالاضافة الى التعرف عن قرب على الجامعات وعن البلدان التى سيدرسون فيها كما سيكون لذلك أثر إيجابي على الطلبة فى عملية الاختيار.
وأضاف أن القطاع الخاص عليه مسؤولية كبيرة فى استقطاب هذه الاعداد من المخرجات وما يثلج الصدر أن بعض الشركات لديها فرص عمل للشباب العماني.
من جهته اوضح سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي بأن المتتبع للمعرض خلال السنوات الماضية يرى نموا فى عدد المؤسسات والدول المشاركة وينم ذلك على حرص هذه المؤسسات للمشاركة في المعرض وعلى الاقبال الجيد الذي يلقاه المعرض عاما بعد عام من قبل أبنائنا الطلبة والطالبات خاصة أن المعرض يتزامن مع الفترة التى يقوم الطلبة بالتسجيل في مركز القبول الموحد ويضعون اختياراتهم في مختلف التخصصات.
أضاف سعادته بأن المعرض يعد فرصة لتحدث الطلبة مع المعنيين بمختلف الجامعات ليتعرفوا على التخصصات والخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات مؤكدا سعادته ان هناك أكثر من 50 مؤسسة تعرض وظائف وفرصا تدريبية داعيا سعادته الطلبة لزيارة المعرض للتعرف عن قرب على التخصصات التى تدور في أذهانهم والاشتراطات المطلوبة لهذه التخصصات.
ويوفر المعرض للطلاب واولياء الامور امكانية اختيار جامعات أوكليات من اكثر من 25 دولة حول العالم من بينها 170 هيئة ومؤسسة تعليمية دولية و30 مشاركة للهيئات والمؤسسات التعليمية المحلية.
وتشمل الدول المشاركة في معرض جيدكس كلا من أستراليا والنمسا وبروناي وكندا وقبرص وفنلندا وفرنسا وألمانيا والهند وايرلندا والأردن وليتوانيا وماليزيا ومالطا وهولندا ونيوزيلندا وبولندا وباكستان وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية بالإضافة إلى السلطنة.
وقد تضمن برنامج اليوم الاول للمعرض القاء محاضرة ركزت على مواجهة التحديات التي تواجه تعليم الاعمال الحرة وفي اليوم الثاني من المؤتمر سيتم القاء الضوء على مباشرة الاعمال الحرة داخل وخارج الفصول الدراسية والنظر في موقف وتحديات التعليم من خلال مباشرة الاعمال الحرة من خلال محاضرتين منفصلتين.
كما ستقام على هامش المعرض جلسات نقاشية مجانية لتحفيز الطلاب الزائرين للمعرض لاكتساب المعرفة حول مختلف البرامج والاجراءات والدورات والخيارات التي يجري تقديمها من قبل المؤسسات المختلفة.

إلى الأعلى