الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة تشارك في اجتماع لجنة سلامة الاغذية بدول المجلس بجدة

السلطنة تشارك في اجتماع لجنة سلامة الاغذية بدول المجلس بجدة

تشارك السلطنة ممثلة بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه اليوم في الاجتماع الثالث والعشرون للجنة سلامة الاغذية بدول مجلس التعاون والذي يُعقد في مدينة جده بالمملكة العربية السعودية.
يترأس وفد السلطنة المشارك سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل الوزارة لشؤون البلديات الإقليمية وبمشاركة كلا من هيثم بن خلفان الأخزمي المدير العام المساعد للرقابة الصحية والصرف الصحي ومحمد بن حمد النصري المدير المساعد لدائرة العلاقات الدولية.
يناقش الاجتماع والذي يستمر حتى 23 من ابريل الجاري عددا من المواضيع من بينها دليل اصدار شهادات المنتجات الغذائية المتداولة بين دول المجلس واللائحة التنفيذية للقانون الموحد للغذاء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ونظام الإنذار الخليجي السريع للغذاء.
ويشتمل الاجتماع كذلك الاطلاع على آلية اعتماد منشآت اللحوم لتصدير منتجاتها المبردة والمجمدة والمعلبة والمصنعة وشبه المصنعة والدليل الخليجي للرقابة على الأغذية المتداولة في المنشآت الغذائية بدول المجلس وكذلك الآلية الموحدة لإجراءات فرض ورفع الحظر المؤقت على استيراد السلع الغذائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كما يناقش الاجتماع دراسة طلب تشكيل لجنة خليجية أو فريق عمل خليجي يختص بالتحقق من الشهادات الحلال من قبل الدول المختلفة والمصدرة للحوم ومنتجاتها في دول الخليج.

إلى الأعلى