الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تواصل مشاركتها في لجان العمل المنبثقة عن مؤتمر العمل العربي بالكويت
السلطنة تواصل مشاركتها في لجان العمل المنبثقة عن مؤتمر العمل العربي بالكويت

السلطنة تواصل مشاركتها في لجان العمل المنبثقة عن مؤتمر العمل العربي بالكويت

تتواصل في الكويت أعمال الدورة الـ42 لمؤتمر العمل العربي من خلال استمرار لجان العمل المنبثقة عن المؤتمر في مناقشة بنود جدول الأعمال واعداد المقترحات حولها، بمشاركة وفود تمثل اطراف الانتاج الثلاثة الحكومات واصحاب الأعمال والعمال من كافة الدول العربية الاعضاء في منظمة العمل العربية.
واستمرارا لعمل فرق الانتاج الثلاثة في المؤتمر اجتمعت فرق الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال كل على حده لتوحيد الآراء والمطالب فيما يخص اللجان المنعقدة وطرحها في الاجتماع العام بعد ذلك.
وترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن عبدالله البكري فريق الحكومات لمناقشة البنود التي تم الاتفاق عليها واعتمادها من اعضاء الفريق والتي كان أهم بنودها هو اختيار مدير عام منظمة العمل العربية الجديد من بين المرشحين الذين تقدموا خلال الدورة السابقة لمؤتمر العمل العربي في القاهرة. حيث تم الاعلان عن فوز فايز علي المطيري رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت بالتزكية لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية (2015 ـ 2019) وفقا لضوابط الترشيحات التي أقرها المؤتمر للمناصب القيادية في منظمة العمل العربية.
أما في الجلسة العامة لصباح امس الثلاثاء والتي ترأسها معالي الشيخ وزير القوى العاملة رئيس وفد السلطنة وحضور سعادة رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فريق أصحاب الأعمال، ورئيس الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان رئيس فريق العمال فقد تم مناقشة مذكرة المدير العام لمكتب العمل العربي حول الدورة (104) لمؤتمر العمل الدولي (جنيف – يونيو 2015) كما تم تحديد جدول أعمال الدورة (43) لمؤتمر العمل العربي ( ابريل 2016).
وعلى هامش المؤتمر اجتمع معالي الشيخ الوزير بمعالي عبدالسلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية المغربي. وخلال الاجتماع استعرض الطرفان أهم المشاريع الناجحة التي تنتهجها الوزارتان لتطوير سوق العمل، علما بأن الوزارة قد وقعت مسبقا مذكرة تفاهم في مجالي العمل والتدريب.
كما تم التطرق خلال الاجتماع لتحضيرات اجتماع الدورة الخامسة للجنة العمانية المغربية والمقرر عقدها خلال هذا العام في المملكة المغربية.

إلى الأعلى