الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم.. وزارة الشؤون الرياضية تكرم الفائزين على مستوى السلطنة لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي
اليوم.. وزارة الشؤون الرياضية تكرم الفائزين على مستوى السلطنة لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي

اليوم.. وزارة الشؤون الرياضية تكرم الفائزين على مستوى السلطنة لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي

برعاية يحيي بن محفوظ المنذري
المسابقة استهدفت فئتين عمريتين من الذكور والإناث وإقامة معرض مصاحب على هامش الحفل

تحتفل وزارة الشؤون الرياضية مساء اليوم بتكريمها للفائزين في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي على مستوى السلطنة وذلك تحت رعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وعددا من أصحاب المعالي والسعادة في الساعة السابعة والنصف مساء بفندق جراند حياة، وهدفت وزارة الشؤون الرياضية من خلال النسخة الثانية للمسابقة إلى تحقيق أهداف معينة كالعمل على تطوير العمل الشبابي المؤسسي لتشجيع واستقطاب المجيدين والمبدعين في مختلف الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم، وتمكين شباب الأندية من التفاعل مع مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية وربطها بقضايا المجتمع، إضافة إلى استقطاب الشباب للأندية والمجمعات الرياضية لتصبح لهم مراكز لإبداعاتهم في مختلف المجالات.
برنامج الحفل
وكانت وزارة الشؤون الرياضية قد أنهت جميع الاستعدادات لإقامة الحفل مساء اليوم وأصبح كل شي جاهز لانطلاق فعاليات الحفل، وسيشهد الحفل اليوم جولة لراعي الحفل للمعرض المصاحب على هامش الحفل والذي سيكون بمثابة النتاج التي حصلت عليه الوزارة من إقامة هذه المسابقة كالصور الفوتوغرافية الفائزة إضافة إلى الرسومات التي فازت في المسابقة، بعد ذلك سيكون هناك كلمة لرئيس اللجنة الرئيسية وكلمة أخرى للمشاركين إضافة قصدية شعرية للشعر الشعبي، كما سيشهد الحفل عرض مقطع فيديو يتحدث عن المسابقة ليأتي بعده قصيدة شعرية من الشعر الفصيح ليعقب ذلك عرض أوبريت على أن يختتم الحفل بتكريم الفائزين.
الفئة المستهدفة
استهدفت المسابقة في نسختها الثانية فئتين عمريتين فقد تم تقسيم الفئة العمرية المشاركة في البرنامج إلى فئتين ومن الجنسين الذكور والإناث ، حيث يستهدف البرنامج فئتي الذكور والإناث والذين تقع أعمارهم من12 وحتى 30 سنة، حيث ستكون الفئة الأولى للمشاركين الواقع أعمارهم بين( 12 – 15 سنة ) على أن لا يتجاوز سن 15 سنة مع موعد انطلاق المسابقة، أما الفئة الثانية : ( 16 – 30 سنة ) على أن لا يتجاوز سن 30 سنة مع موعد انطلاق المسابقة.
مجالات المسابقة
أما مجالات المسابقة فقد تم تقسيم مجالات المسابقة على الفئتين العمريتين، ففي الفئة الأولى ( 12 – 15 سنة ) سيكون المسابقة على الفنون التشكيلية وعلى إلقاء الشعر الشعبي والفصيح، أما في الفئة الثانية ( 16 – 30 سنة ) فيتنافس المشاركين على 11 مجالا وهي المسرح والشعر الشعبي والشعر الفصيح والتصوير الضوئي والمسابقة الثقافية والفنون التشكيلية والقصة القصيرة والشطرنج للذكور والإناث والبحوث والتصوير السينمائي والتصميم الرقمي والتعليق الرياضي.
مسابقة التصوير الضوئي
جاءت نتائج مسابقة التصوير الضوئي النهائية بحصول سالم بن احمد البوسعيدي على المركز الأول من نادي السيب وحصل هيثم بن غالب الشنفري على المركز الثاني من نادي النصر وظاهر بن عبدالله القاسمي على المركز الثالث من نادي قريات.
التصوير السينمائي
أما في مسابقة التصوير السينمائي فقد حصل على المركز الأول سعيد بن سالم المطاعني من نادي جعلان وحصل على المركز الثاني عيسى بن سالم الصبحي من نادي الحمراء فيما حصل على المركز الثالث عادل بن حمد الغافري من نادي الرستاق.
الفنون التشكيلية
جاءت نتائج مسابقة الفنون التشكيلية للمرحلة (12-15) سنة بحصول عبدالسلام بن عارف جعبوب من نادي الاتحاد على المركز الأول وحصلت على المركز الثاني امامة بنت علي البلوشية من نادي مجيس.
وفي فئة (16-30) سنة في المسابقة نفسها حصلت خديجة بنت عبدالله الشبلية على المركز الأول من نادي النهضة وحصلت على المركز الثاني زهرة بنت مسعود العلوية من نادي مرباط وفي المركز الثالث سالم بن خميس السلامي من نادي الرستاق.
القصة القصيرة
وفي مسابقة القصة القصيرة جاءت في المركز الأول مريم بنت سعيد العدوية من نادي بهلا وحصلت مزنة بنت عوض الجنيبية على المركز الثاني من الوسطى وجاءت في المركز الثالث مريم بنت يحيى الخروصية.
مجال البحوث
جاءت النتائج النهائية في مسابقة البحوث كالآتي حيث حصل علي بن عبدالله السعدي على المركز الأول من نادي السويق وفي المركز الثاني جاءت رقية بنت محمد الخايفية من نادي عبري وحصلت زليخة بنت سليمان العرينية على المركز الثالث من نادي البشائر.
التصميم الرقمي
أما في مسابقة التصميم الرقمي فقد جاء في المركز الأول داوود بن محمد السعدي من نادي مدحاء وحصل على المركز الثاني احمد بن علي الفارسي من صحار.
الشطرنج

وشهدت مسابقة الشطرنج تجاوبا كبيرا في فئتي الذكور والاناث وجاءت نتائج فئة الذكور بحصول سالم بن علي المشيخي من نادي النصر على المركز الأول وحصل مطر بن حمد البريكي على المركز الثاني من نادي صحم وحصل محمد بن خلفان السعيدي على المركز الثالث من نادي المصنعة وفي فئة الاناث جاءت في المركز الأول مارية بنت يوسف البلوشية من نادي الشباب وابهاء بنت يعقوب العزوانية في المركز الثاني من نادي نزوى وردينا بنت سعود الشبيبية في المركز الثالث من نادي الاتفاق.
مسابقة الشعر
جاءت نتائج مسابقة الشعر الفصيح والشعبي لمختلف الاعمار بعد تنافس كبير في هذا المجال من مختلف الاندية والمشاركين حيث جاءت نتائج مسابقة الشعر الفصيح (16-30) سنة بحصول احمد بن حسين الفارسي على المركز الأول من نادي الشباب وحصل ناصر بن سعيد الغساني على المركز الثاني من نادي قريات وحصل منتظر بن شرف الموسوي من نادي صحار على المركز الثالث وحصل على الجائزة التشجيعية سيف بن سعيد الحارثي وفي مسابقة الشعر الشعبي للفئة نفسها(16-30) سنة بحصول فهد بن يوسف الأغبري على المركز الأول من نادي البشائر وعبدالله بن حمدان الكعبي من نادي النهضة واحمد بن سعيد المغربي على المركز الثالث من نادي الشباب وفي مسابقة الفاء الشعر الفصيح لفئة (12-15) سنة جاء في المركز الأول عبدالله بن سيف الهنائي على المركز الأول من نادي عبري وحصل على المركز الثاني نسيبة بنت سعيد الغنيمية من نادي الاتفاق وجاء في المركز الثالث عمر بن صالح الشحي من نادي بخاء.
وفي مسابقة إلقاء الشعر الشعبي لفئة (12-15) سنة جاء في المركز الأول ناصر بن بدر الشحيمي من نادي جعلان وحصلت دينا بنت سعيد الطورشية من نادي صحار على المركز الثاني وجاءت سليمة بنت سيف الجابرية من نادي قريات على المركز الثالث.
المسابقة الثقافية
وفي المسابقة الثقافية جاء في المركز الأول نادي الطليعة ومثله علي بن خلفان المسكري وخالد بن سعيد المحيجري وعبدالله بن مسلم المحيجري وجاء في المركز الثاني نادي السيب ومثله كل من سلطان بن يعقوب الهطالي ومحمد بن سليمان الهطالي واحمد بن حمود الهطالي واحتل المركز الثالث نادي مرباط ومثله حسن بن عبدالله باعمر وسهيل بن سالم العمري وعلي بن محمد المعمري.
المسرح
جاءت نتائج مسابقة المسرح بحصول مسرحية (سيمفونية الشحاتين) من نادي عبري على المركز الأول وجاءت في المركز الثاني مسرحية (الطوفان) لنادي السويق وجاء في المركز الثالث مسرحية (انتيجون) لنادي فنجاء.
التعليق الرياضي
وفي مسابقة التعليق الرياضي جاء في المركز الأول عامر بن خميس الخوذيري من نادي جعلان وجاء في المركز الثاني سهيل بن علي جعبوب من نادي صلالة وحصل على المركز الثالث حاتم بن شنين السعيدي من نادي عبري.
شمال الباطنة الأكثر مشاركة
وقال رئيس اللجنة خليفة العيسائي باننا النسخة الثانية شهدت مشاركة كبيرة ومن جميع الاندية الـ 44 وفي مختلف المحافظات بالسلطنة وجاءت المشاركة الأكبر من بين تلك المحافظات في محافظة شمال الباطنة التي شهدت مشاركة كبيرة في مختلف المجالات والجميل في هذه النسخة بان هناك تجاوب كبير من المشاركين ونتوقع ان تزيد حصيلة المشاركين في النسخة القادمة والتي نسعى الى ان نضيف لها حلة جديد.
مطالب بزيادة فترة المسابقة
واشار العيسائي الى ان هناك مطالب كبيرة من قبل الاندية والمشاركين بان يتم تمديد فترة البرنامج بشكل اكبر حيث ان هذه النسخة اقيمت لمدة ستة اشهر وهي فترة زمنية جيدة تشمل ثلاث مراحل تتخللها التزامات تعليمية سواء من المدارس او من قبل الجامعات والكليات وبدورنا راعينا كل تلك الجوانب من اجل تواجد اكبر من المشاركين في مختلف المجالات والجميل في هذه النسخة بان التجاوب الكبير من قبل الاندية المشاركين فتح لنا مجال تبادل الافكار والحوار من اجل تفادي كل السلبيات وتطوير البرنامج بشكل افضل في السنوات القادمة ونحن بدورنا سعينا الى الاقتراب مع الجميع من اجل انجاح البرنامج وهدفنا هو ان يستفيد الجميع من مثل هذه البرامج التي تخدم افراد المجتمع ونتمنى كل التوفيق لجميع المشاركين والجميع فائز في هذا البرنامج وكل الشكر لجميع المساهمين في إنجاحه.

إلى الأعلى