الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / على البيماني وأمين عام البحث العلمي يستقبلان وزير التعليم والعلوم الليتواني
على البيماني وأمين عام البحث العلمي يستقبلان وزير التعليم والعلوم الليتواني

على البيماني وأمين عام البحث العلمي يستقبلان وزير التعليم والعلوم الليتواني

مسقط ـ العمانية :ـ
استقبل سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس أمس معالي الأستاذ الدكتور داينيوس بيفليكس وزير التعليم والعلوم الليتواني والوفد المرافق له.
في بداية اللقاء تناول سعادة الدكتور رئيس الجامعة أهم البرامج الأكاديمية والكليات بالجامعة وأهم الجوانب التي تركز عليها الجامعة وهي التدريس والبحث العلمي ، وخدمة المجتمع ، والتعاون الدولي.
وخلال اللقاء تم استعراض العلاقات الأكاديمية والدولية التي تربط جامعة السلطان قابوس مع العديد من الجامعات والمراكز العلمية والبحثية حول العالم وقد أكد الجانبان على أهمية التعاون العلمي والبحثي في المجالات العلمية المختلفة وإقامة البحوث العلمية المشتركة وتبادل الأساتذة والطلاب ، وأشار الجانبان إلى مجالات التعاون وخاصة في المجال الطبي ، والطاقة الشمسية ، وتعليم اللغة العربية ، والموسيقى .
من جهته أشاد معالي الأستاذ الدكتور داينيوس بيفليكس وزير التعليم والعلوم الليتواني بالجامعة والنشاط العلمي والبحثي فيها وأشار إلى التعليم في ليتوانيا واهتمام المؤسسات بالجانب العملي وتطرق إلى أهم التخصصات والبرامج التي تحتضنها هذه المؤسسات.
يذكر أن الوفد الليتواني يشارك في المعرض العالمي للتعليم العالي (جيدكس) والذي يقام خلال الفترة من 20-22 أبريل الجاري بمركز عمان الدولي للمعارض .
كما استقبل سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي امين عام مجلس البحث العلمي بمكتبه أمس معالي البروفيسور داينيوس بيفليكس وزير التعليم والعلوم بجمهورية ليتوانيا الصديقة الذي يزور السلطنة حاليا .
تم خلال المقابلة استعراض الجهود المبذولة من قبل مجلس البحث العلمي في دعم برامج البحوث والابتكار ومناقشة آفاق التعاون الممكنة بين البلدين في مجالات البحث والابتكار.وأوضح سعادة الدكتور امين عام مجلس البحث العلمي دور المجلس في بناء القدرات البحثية وتوفير البيئة المحفزة للبحث العلمي من خلال تقديم
الدعم عبر العديد من برامج دعم البحوث والابتكار بالشراكة مع المؤسسات الأكاديمية والحكومية والخاصة بالسلطنة.من جانبه استعرض معالي الوزير الضيف الجهود البحثية في جمهورية ليتوانيا وآليات الدعم المقدمة للباحثين والمؤسسات الاكاديمية والبحثية. حضر المقابلة عدد من رؤساء الجامعات والمؤسسات البحثية الليتوانية

إلى الأعلى