الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / المستوطنون يستفزون الفلسطينيين برفع علم الاحتلال على (الإبراهيمي)

المستوطنون يستفزون الفلسطينيين برفع علم الاحتلال على (الإبراهيمي)

القدس المحتلة ـ (الوطن):
أقدم المستوطنون الإسرائيليون على خطوة استفزازية جديدة برفع علم الاحتلال الإسرائيلي على أسوار وسطح الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.
وأدانت لجنة إعمار الخليل، رفع الأعلام الإسرائيلية على أسوار الحرم الإبراهيمي الشريف، واعتبرت ذلك استكمالاً لمسلسل تهويده ومحاولة ضمه إلى ما يسمى قائمة ‘المواقع التراثية’ الإسرائيلية.
وقالت اللجنة في بيان صحفي، إن رفع العلم الإسرائيلي فوق الحرم وعلى أسواره ظاهرة مستفزة وتعتبر إساءة كبيرة بحق المسلمين عامة والفلسطينيين بوجه خاص.
ودعت جميع المنظمات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى التحرك واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذا الاعتداء عن الحرم الإبراهيمي وحمايته من الاستيطان.
إلى ذلك أعلن وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون أن إسرائيل تحاول استعادة رفات اثنين من جنودها قتلا في قطاع غزة في العدوان الإسرائيلي على القطاع الصيف الماضي.
وقال يعالون للإذاعة العامة “أجزاء من رفات الملازم هدار جولدن والرقيب واورن شاؤول ما زالت بحوزة حماس في غزة ونواصل جهودنا لدفنهما في إسرائيل” دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
وقال يعالون “لا يوجد أدنى شك أن الجنديين الاثنين قتلا في المعركة” بما يناقض تصريحات تكررها حركة حماس في قطاع غزة حول امكانية أن تكون أسرت الجنديين وهما ما زالا على قيد الحياة.
وكانت قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس الاثنين نقلت عن مسؤول من حماس يحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالتوقف عن الكذب على عائلات الجنود الإسرائيليين.

إلى الأعلى