الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / المحرزي يبحث التعاون في مجال الاستثمار السياحي ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع مالطا
المحرزي يبحث التعاون في مجال الاستثمار السياحي ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع مالطا

المحرزي يبحث التعاون في مجال الاستثمار السياحي ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع مالطا

استقبل معالي أحمد بن ناصر المحرزي – وزير السياحة بديوان عام وزارة السياحة ،معالي الدكتور كريستيان كاردونا – وزير الاقتصاد والاستثمار والشركات الصغيرة بجمهورية مالطا – والوفد المرافق له.
تم خلال اللقاء إعطاء نبذة لمعالي الوزير الضيف عن قطاع السياحة في السلطنة و معدلات النمو في أعداد السياح والخدمات السياحية والتعاون بين الجهات المعنية في السلطنة للنهوض بالقطاع السياحي والتطلعات وفق الرؤية المستقبلية للإعداد للاستراتيجية العمانية للسياحة ، والتوجه نحو دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاع السياحي .
وتطرق اللقاء لامكانيات التعاون المشترك في مجال المشاريع السياحية والمنشآت الايوائية وفرص الاستثمار المتاحة في السلطنة كونها تتمتع بمقومات سياحية فريدة كما استعرض الجانبان التسهيلات والحوافز والتي يمكن تقديمها للشركات الراغبة في الاستثمار في القطاع السياحي بالسلطنة، وكيفية الاستفادة من التجربة المالطية في المجالات السياحية.
وقد أبدى الجانبان رغبتهما في تفعيل مبادرات التعاون في الجانب السياحي وأكدا على أهمية استمرارية مواصلة التعاون في الميادين السياحية وصولا للغاية المنشودة.
حضر اللقاء كل من سعادة السفير جوزيف مانجون-سفير جمهورية مالطا المعتمد لدى السلطنة و ماريكا تونا- مديرة التشغيل بالشركة المالطية ماريو أزوباردي- مساعد وسكرتير معالي الوزير المالطي ، وحضر اللقاء كذلك عدد من المسؤولين من وزارة السياحة بالسلطنة.

إلى الأعلى