الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فى بطولة الأندية الخليجية .. السيب يظهر فى ثوب جديد ويبلغ المربع الذهبي بجدارة
فى بطولة الأندية الخليجية .. السيب يظهر فى ثوب جديد ويبلغ المربع الذهبي بجدارة

فى بطولة الأندية الخليجية .. السيب يظهر فى ثوب جديد ويبلغ المربع الذهبي بجدارة

عبد المجيد المعولي : نهدي الصعود إلى جماهير السيب

متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي :
نجح السيب فى الظهور بثوب جديد واستطاع التغلب على الجهراء الكويتي والشباب الاماراتي الذي فاز على الرفاع الشرقي البحريني والريان القطري الذي فاز على كاظمة الكويتي والنصر الاماراتي الذي فاز على التعاون السعودي حيث من المقرر ان تنطلق اولى مباريات الدور النصف نهائي يوم الثلاثاء 5 مايو القادم وتنتهي يوم الاربعاء 20 مايو بينما تقام المباراة النهائية يوم الاربعاء 27 مايو 2015 .
وكان قد اطاح السيب بمضيفه الجهراء الكويتي خارج بطولة الأندية الخليجية الثلاثين لكرة القدم بعد تغلبه عليه في عقر داره 2-صفر في الدور ربع النهائي وسجل الهدفين عبدالعزيز النوفلي (5 و45+2) علما ان السيب اضاع ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من ضائع. واقيم هذا الدور من مباراة واحدة على ارض الفرق الأربعة التي احتلت صدارة مجموعاتها في الدور الاول. وشغل الجهراء المركز الاول في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط متقدما على الرفاع الشرقي البحريني (7 نقاط ايضا) والفيصلي السعودي (3 نقاط)، فيما احتل السيب المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد اربع نقاط خلف الشباب الإماراتي المتصدر (9 نقاط) وامام العربي القطري (4 نقاط ايضا). وأقيم اللقاء على استاد مبارك العيار في نادي الجهراء بعدما توصلت وزارة الاعلام الكويتية الى صيغة توافقية مع الشركة الراعية لشراء حقوق نقل البطولة تلفزيونيا بيد ان ذلك لم يشفع لصاحب الارض.
يذكر ان الأندية الكويتية لم تتمكن من خوض المباريات على ملاعبها في البطولة الخليجية منذ الموسم الماضي بسبب فشل وزارة الاعلام في شراء الحقوق.
اللافت ان الجهراء يحتل المركز الرابع ضمن الدوري الكويتي برصيد 51 نقطة قبل ثلاث جولات على الختام فيما يشغل السيب المركز الرابع عشر الأخير برصيد 12 نقطة ضمن الدوري العماني قبل ست مراحل على إسدال الستار على منافسات المسابقة.
اهداء
وبمناسبة صعود السيب قال عبدالمجيد بن سرور المعولي مدير الفريق إننا نهدي هذا الفوز الى جماهير ومحبي نادي السيب ولقد أتى هذا الفوز بجهود جبارة من قبل اللاعبين الذين قدموا أفضل ما لديهم والجهازين الإداري والفني اللذان عملا على تحفيز اللاعبين ورفع معنوياتهم وكذلك الدعم اللا محدود من قبل الإدارة فالجميع تعاون وتكاتف لتحقيق هذا الصعود الذي يعد بداية المشوار الذي نأمل في الاستمرار به حتى ان نصل الى النهائي بأذن الله والجدير بالذكر بأن فريق السيب تنتظره مواجهة في دوري عمانتل للمحترفين ضد فريق بوشر يوم الأحد القادم على أرضية إستاد السيب الرياضي

ولحق الشباب الاماراتي بمواطنه النصر وتاهل الى نصف النهائي بعد فوزه على ضيفه الرفاع الشرقي البحريني 3-1 في دبي في ربع نهائي بطولة الاندية الخليجية الثلاثين لكرة القدم.
وكان النصر حامل اللقب فاز على التعاون السعودي بركلات الترجيح 4-2 (الوقت الاصلي 1-1)، ليزيد من حظوظ الكرة الاماراتية في مواصلة هيمنتها على البطولة في السنوات الاخيرة.
واحرزت الفرق الاماراتية اللقب خمس مرات في اخر سبع نسخ، ولم يخرق هيمنتها سوى الاهلي السعودي (2008) والمحرق البحريني (2012).
ولم يجد الشباب اليوم صعوبة تذكر في تخطي عقبة الرفاع الشرقي، ليستعيد نغمة الفوز بعدما عجز عن ذلك في اخر مباراتين في الدوري المحلي.
وافتتح الشباب التسجيل مبكرا بعد تمريرة من المولدوفي البرازيلي الاصل لوفانور هنريكي الى التشيلي كارلوس فيلانويفا سددها ارضية زاحفة حاول حارس مرمى الرفاع الشرقي علي سعيد صدها لكن الكرة المتقنة الزاحفة تابعت طريقها الى الشباك (21).
وادرك الرفاع الشرقي التعادل عبر عباس محمد بطريقة غريبة حين نجح الاخير في التلاعب بمدافع الشباب محمد مرزوق قبل ان يمرر كرة داخل المربع ارتدت مجددا له سددها بذكاء خادعة سكنت شباك الحارس سالم عبد الله (57).
وكاد الشباب يتقدم مجددا بعد ثلاث دقائق لكن راسية البرازيلي ادغار برونو اثر عرضية المدافع مانع محمد اصابت القائم (60)، وعوض اصحاب الارض الفرصة بتسجيل هدفهم الثاني بعد تمريرة من نجم المباراة الاول لوفانور الى داوود علي سددها رائعة في شباك علي سعيد (65).
ونال لوفانور مكافأة على تالقه في اللقاء بتسجيله الهدف الثالث بعدما استفاد من تمريرة ادغار برونو (70).

إلى الأعلى