الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: غارات للتحالف بمأرب واشتباكات بعدن ومجلس الأمن ينتظر تقرير كي مون
اليمن: غارات للتحالف بمأرب واشتباكات بعدن ومجلس الأمن ينتظر تقرير كي مون

اليمن: غارات للتحالف بمأرب واشتباكات بعدن ومجلس الأمن ينتظر تقرير كي مون

عواصم ـ وكالات: شن التحالف غارات على مواقع للحوثيين بمأرب فيما تجددت الاشتباكات بعدن في الوقت الذي ينتظر فيه مجلس الأمن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بعد أن انتهت أمس المهلة التي حددها المجلس لتقديم تقرير عن التزام الأطراف اليمنية بقرارِ مجلس الأمن رقم 2216.
وشنت طائرات التحالف غارات جوية مستهدفة تجمعات الحوثيين في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، بينما شنت المدفعية السعودية حملة قصف جوي ومدفعي على مناطق بمحافظتي صعدة وحجة الحدوديتين.
وقالت مصادر يمنية إن طيران التحالف قصف تجمعات للحوثيين في مديرية صرواح بعد سيطرة الحوثيين عليها.
وأشارت المصادر إلى تصاعد وتيرة المعارك في محافظة مأرب بين مسلحي القبائل من جهة والحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق من جهة أخرى، مضيفة أن الحوثيين سيطروا على مديرية صرواح بعد معارك خلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.
كما شن طيران التحالف 5 غارات على مواقع لقوات صالح والحوثيين في منطقة صرواح بمحافظة مأرب، بعد سيطرتهم عليها.
وأفادت الأنباء بقيام الحرس الجمهوري السابق الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بتعزيز الحوثيين بأحد الألوية العسكرية في محافظة مأرب.
كما أفادت الأنباء أيضا أن الحوثيين عملوا على تعزيز جبهة صرواح ومجزر بنحو ألف مقاتل استقدموهم من مناطق عمران وصعدة وصنعاء.
وفي جنوب اليمن، استمرت الاشتباكات في عدن والضالع ولحج بين مسلحي القبائل وأنصار الحوثي وسط غارات من قوات التحالف على معاقل الحوثيين في هذه المناطق لوقف تقدمهم.
يأتي ذلك فيما انتهت أمس المهلة التي حددها مجلس الأمن للأطراف اليمنية للأمين العام للأمم المتحدة لتقديم تقرير عن التزام الأطراف اليمنية بقرار مجلس الأمن رقم 2216.
ومن المنتظر أن يقدم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تقريراً إلى مجلس الأمن الاثنين المقبل بشأن مدى تنفيذ بنود القرار، والاجراءات التي يمكن أن تتخذ ضد الحوثيين و صالح، لافتاً إلى احتمال وضع المزيد من الأسماء على اللائحة السوداء، أو استعمال القوة لتنفيذ قرار مجلس الأمن.
ويعتزم مجلس الأمن تعيين الدبلوماسي الموريتاني اسماعيل ولد شيخ أحمد مبعوثاً خاصاً إلى اليمن في جلسته القادمة الاثنين المقبل

إلى الأعلى