الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / افتتاح المعرض الدولي الثاني للبلاستيك والمطاط والصناعات التغليفية 2014
افتتاح المعرض الدولي الثاني للبلاستيك والمطاط والصناعات التغليفية 2014

افتتاح المعرض الدولي الثاني للبلاستيك والمطاط والصناعات التغليفية 2014

كتب ـ محمود محسن:
افتح أمس الثلاثاء المعرض الدولي الثاني للبلاستيك والمطاط والصناعات التغليفية 2014 “معرض عمان بلاست 2014 الثاني” بمركز عمان الدولي للمعارض، وسيستمر حتى غدا.
وقال هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية راعي حفل الافتتاح إنه لاشك أن إقامة مثل هذه المعارض لها مردود إيجابي على الاستثمار والقطاع الاقتصادي، فهذه الشركة المنظمة سبق وأن نظمت معرضا مماثلا في العام الماضي ونجح نجاحا كبيرا، مما جعلها تكرر التجربة في هذا العام.
وأضاف أن عدد الشركات الأجنبية المشاركة في هذا المعرض ارتفع ارتفاعا جيدا، وهذا مؤشر جيد والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية تدعم هذا التوجه.. مشيرا الى ان هذا المعرض هو معرض تخصصي داعيا رجال الأعمال والتجار من مختلف محافظات السلطنة إلى زيارته، حيث بإمكانهم عقد صفقات تجارية مع الشركات الأجنبية المشاركة بمختلف المنتجات الاستهلاكية وأحدثها.
من جانبه أوضح بي دي نات، المدير العام لشركة مشاريع النجمة الفضية بأن معرض عمان بلاست 2014 يأتي في الوقت المناسب تماما لدعم مسيرة التنمية المستمرة للسلطنة في مجال صناعة منتجات البلاستيك والمطاط والتغليف وصناعة البتروكيماويات.
وأضاف “أن الحدث يكون بوابة كاملة للوصول الى الأسواق ذات إمكانيات عالية وسوف يوفر فرصا متعددة لتأسيس الشراكة الجديدة في مختلف المجالات مع الدول المشاركة مثل البحرين والهند والأردن وباكستان وقطر والسلطنة والإمارات العربية والولايات المتحدة.
وسيقدم معرض عمان بلاست 2014 في دورته الثانية أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في مجال إنتاج وتصنيع البلاستيك والمطاط والتغليف والبتروكيماويات وسيمثل منصة مثالية لتوفير فرصة فريدة للسلطنة والدول المجاورة لها للتعرف على التكنولوجيات والأدوات الحديثة والجديدة. كما هو معلوم أن صناعة البتروكيماويات تعد واحدة من المكونات الرئيسية للاقتصاد العماني. ولاشك أن هذا الحدث الهام يوفر مزيدا من الفرص لتنويع نمو هذا القطاع.

إلى الأعلى