الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / إشادة كبيرة بما حققته الهجن العمانية والمضمرون العمانيون بموسم سباقات 2015م
إشادة كبيرة بما حققته الهجن العمانية والمضمرون العمانيون بموسم سباقات 2015م

إشادة كبيرة بما حققته الهجن العمانية والمضمرون العمانيون بموسم سباقات 2015م

تواصل منافسات ختامي الوثبة لسباقات الهجن بأبوظبي
سالم الجحافي : الهجن العمانية أثبتت تألقها منذ بداية الموسم ونتوقع مضاعفة الإنجاز مستقبلا
يوسف المغيري : نقف خلف المضمر العماني حمد الوهيبي الذي حقق أفضل الإنجازات الخليجية
حمد بن علي الوهيبي : المضمر العماني حريص على التواجد والمشاركة بكافة الختاميات
مشعل الشمري : إنجازات الهجن العمانية هذا الموسم بداية الغيث الذي سينهمر خلال الموسم القادم

ابوظبي (الوثبة ) ـ من سهيل بن ناصر النهدي :
بمشاركة الهجن العمانية تتواصل اليوم منافسات سن الثنايا بمهرجان ختامي الوثبة لعام 2015م لسباقات الهجن والذي يقام بميدان الوثبة لسباقات الهجن في امارة ابو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة .
وتقام المنافسات بمشاركة واسعة للهجن من مختلف دول الخليج ، حيث تم تخصيص اشواط للمواطنين واشواط لاصحاب السمو الشيوخ .
وقد اعرب عدد من ملاك الهجن والاعلاميين المشاركين بالمهرجان عن ارتياحهم لفعاليات المهرجان كونه يعتبر نقطة هامة من مواقف التلاقي الرياضي والتراثي بين الاشقاء من مختلف الدول الخليجية .
واعرب سالم بن غافل الجحافي عن ارتياحه الكبير للمشاركة العمانية بهذا المهرجان واصفا اياها بانها قوية ومشرفة .
وقال الجحافي : واصلت الهجن العمانية تألقها الذي بدأته منذ بداية الموسم واستطاعت ان تحقق بهذا المهرجان كأس اللقايا عن طريق البكرة (حلف ) لحمد بن محمد الوهيبي التي استطاعت ان تنتزع المركز الاول بشوط اللقايا المفتوح وتهدي هذا الفوز لكافة ابناء السلطنة .
واضاف سالم بن غافل الجحافي : المشاركة بمهرجان ختامي الوثبة يعتبر خاتمة المشاركات لهذا الموسم حيث يأتي المهرجان ليكون الاخير لهذا الموسم وختاما لكافة المهرجانات الكبيرة على مستوى الخليج وسيقضي المضمرون والهجن راحة الصيف بعد موسم حافل بالمشاركات .
وتقدم سالم الجحافي بالشكر والتقدير للجنة المنظمة للمهرجان على حسن التنظيم واستقبالها للمشاركين .
من جانبه قال الاعلامي يوسف المغيري المذيع بقناة الوصال : لقد شرفتنا المشاركة العمانية لهذا الموسم وحققت العديد من الانجازات الكبيرة لاسيما ما تحقق بمهرجان ختامي الوثبة الذي يعتبر ختام الختاميات ومحفلا كبيرا من محافل التراث والرياضة الذي تلتقي فيه خيرة الهجن من مختلف دول الخليج .
واضاف المغيري : كلنا نقف خلف المضمر حمد بن محمد الوهيبي ممثل السلطنة الدائم بالمحافل الخليجية الذي حقق اكبر الانجازات للهجن العمانية عندما فاز بسيف امير قطر لسن الحول عن طريق البكرة (كيف ) ، وكذلك انتزاع شلفة العمانيات بسن الثنايا عن طريق (هملوله ) وكأس اللقايا عن طريق (حلف ) وغيرها من الانجازات الكبيرة التي سجلت انجازات للرياضة العمانية .
من جانبه قال المضمر حمد بن علي الوهيبي المشارك بمهرجان ختامي الوثبة الهجن العمانية والمضمرون العمانيون شاركوا بقوة بهذا المهرجان حيث يعتبر ختام المهرجانات لهذا الموسم والذي فيه تكون الهجن في اوج استعدادها لتقديم افضل ما لديها من سرعة وتنافس .
واضاف : مهرجان ختامي الوثبة فرصة كبيرة لمن لم يشارك في الختاميات السابقة فهو يعتبر ضخما بحجم الجوائز المرصودة والتي تشكل دعما كبيرا لملاك الهجن وتساهم في تحسين دخلهم الاقتصادي .
وفي ختام حديثه توجه الوهيبي بالشكر والتقدير لكافة المشاركين بالمهرجان، وكذلك اللجنة المنظمة على حسن التنظيم .
من جانبه اشاد الاعلامي مشعل الشمري من قناة الدوري والكأس القطرية بمستوى الهجن العمانية وخبرة المضمرين العمانيين وقال : هذا الموسم شهدنا نقلة كبيرة بمستوى الهجن العمانية واستطاعت ان تنافس وتتفوق بشكل كبير وانتزعت اشواط حساسه وقوية ونالت التتويج .
واضاف : اعتبر هذه الانجازات التي تحققت للهجن العمانية بداية الغيث الذي سينهمر خلال السنوات القادمة بشكل كبير ، فما حققه المضمر حمد بن محمد الوهيبي ممثل السلطنة الدائم سوف يتحقق منه ومثله المزيد خلال المواسم القادمة .
واكد الشمري : على ان اصالة الهجن العمانية وخبرة المضمرين العمانيين هي اساس التفوق مؤكدا ان دعم المضمر العماني والهجن العمانية يجب ان تتضاعف حتى تتضاعف الانجازات وتتحقق منها المزيد.

إلى الأعلى