السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / رابطة يوفنتوس في عمان تواصل تفعيل عملها بنجاح كبير
رابطة يوفنتوس في عمان تواصل تفعيل عملها بنجاح كبير

رابطة يوفنتوس في عمان تواصل تفعيل عملها بنجاح كبير

حضور رائع للشقيقين أسامة وأحمد الزدجالى لمباراة يوفنتوس والإنتر بتورينو

معاذ الطائي:
الرابطة غير ربحية وتسعى دائما وأبدا لتنظيم فعاليات رياضية لمنتسبى الرابطة

نجحت رابطة مشجعي نادي اليوفنتوس بعمان (Juventus Club DOC Oman) فى تفعيل عدد من الأنشطة والبرامج لأعضائها حيث تعد اول رابطة رسمية انشئت للنادي الإيطالي العريق بالسلطنة و الثالثة على مستوى الخليج، حيث تم الاعتراف الرسمي من قبل النادي بتاريخ ٨ أكتوبر ٢٠١٣ ويؤكد معاذ بن محمد الطائى رئيس رابطة يوفنتوس فى عمان بأنها رابطة غير ربحية تضم فيها أعضاء من عشاق السيدة العجوز وهو لقب من ألقاب نادي اليوفنتوس. وتتكون من مجلس إدارة محترف يدير دفة الرابطة بتنظيم فعاليات رياضية واجتماعية لجميع منتسبي الرابطة.
ومن ضمن الفعاليات التي قامت بها الرابطة مؤخراً كان سفر عضوين من أعضاء الرابطة إلى ايطاليا و تحديداً لمدينه تورينو معقل السيده العجوز لحضور مباراه ديربي ايطاليا مع الغريم نادي الانترناسيونالي والتي انتهت بتفوق اليوفي ( كما يسميه عشاقه) بثلاثية مقابل هدف واحد ليحكم اليوفنتوس قبضته على صدارة الدوري الإيطالي و هو على مشارف تتويجه باللقب الثالث على التوالي.
ونجح الشقيقان اسامة واحمد الزدجالي فى حضور تلك امسية بليلة شتوية باردة لمؤازرة فريقهم مع عشاق و جماهير النادي في تورينو.. ويصف لنا اسامة الزدجالي تجربته بحضور هذه الامسية.. فقال:
- هي فعلاً أمسية رائعة و كللت بالفرح بعد صافرة الحكم. فهذه هي المرة الأولى التي أسافر فيها لحضور مباراة لليوفي على رغم كوني من أنصار السيدة العجوز منذ ١٩٩٢ الا انه لم يكتب لي ان احضر من قبل، وبهذه المناسبة اشكر الرابطة التي قدمت لي كافة التسهيلات من حجز تذاكر المباراة و ترتيب جولة خاصة لمنتسبي النادي في الملعب وجميع أنحاء النادي. و أود ان اذكر هنا بأنني و أخي احمد لم نكن من اوائل من ذهبوا لحضور مباريات اليوفي عن طريق الرابطة، فقد ذهب علي الزدجالي و عدنان البلوشي إلى تورينو لحضور مباراة اليوفي مع ريال مدريد ضمن بطولة أبطال أوروبا و مباراة الدوري مع نادي نابولي. فور عودتهما و سماع تجربتهما المتميزة قررت الذهاب لحضور مباراة في تورينو، و بما أن أخي أحمد و هو من أصغر أعضاء الرابطة في فترة إجازات منتصف السنة تناسبت وقت المباراة مع جدول اجازاته. فقررنا حضور ديربي ايطاليا بعد أن حضر عضوان من الرابطة مباراة اليوفي و لاتسيو قبل مباراة الإنتر بأسبوع و هما عبدالرحيم الكيومي و نابغ الصباغ. حينها لم يعكر صفو رحلتنا الا عدم مشاركة بوفون في مباراة الإنتر.
على رغم ذلك تأججت مشاعرنا حين وصلنا الى استاد اليوفنتوس صبيحة المباراة حيث أمضينا وقتا في أروقة المجمع التجاري وبعدها زرنا متحف النادي للوقوف على التاريخ الكبير للنادي حيث تأسس في 1 نوفمبر ١٨٩٧. فقد رأينا الجوائز والكؤوس المحلية والقارية والعالمية لهذا الكيان الرياضي العريق. وقد استفدنا من كم المعلومات التي يزخر بها المتحف و اعتقد كانت لها أثر كبير في إثراء معرفة شقيقي احمد بإنجازات النادي التاريخية.
بعدها ذهبنا في جولة قام بترتيبها إداري الرابطة مع إداريي النادي للولوج إلى غرف التبديل قبيل المباراة، و يا لها من تجربة حيث تم استقبالنا ككبار الزوار و هذه هي إحدى اهتمامات النادي بأعضائه وزرنا أيضاً قاعة المؤتمرات و المركز الإعلامي ثم توجهنا للملعب حيث يعجز اللسان عن وصف حالنا حينذاك. فقد تم عمل مقابلة قصيرة في الملعب مع كلينا و باقي الوفد والذي تكون من جنسيات مختلفة تجمعهم حب النادي ورأينا انفسنا أثناء المقابله في شاشة الملعب و كم شعرت بالفخر حين رحب بي أمام الجماهير على أنني من رابطة اليوفي بسلطنة عمان.
حينها لفت انتباهي وجود المتألق حسين ياسين مراسل قناة بي ان سبورت فذهبنا لإلقاء التحية و أخذ بعض الصور التذكارية معه.
ثم تم توجيهنا للمقاعد المتميزة المحجوزة مسبقا عن طريق الرابطة لمشاهدة المباراة. فكانت الفرحة فرحتين بعد الاستقبال الكبير لنا وكللت بفوز مستحق على الإنتر.
والثالثه ثابتة كما يقال فقد كانت الفرحة الثالثة باستدعائنا عقب المباراة لملاقاة نجوم النادي والتصوير معهم و أخذ التواقيع. فقد تمكنا من التصوير مع رئيس النادي والمدرب ولاعبي السيدة العجوز.
واستطرد قائلا لقد كانت فعلاً ليلة من ألف ليلة و ليلة في تورينو بعد رؤية إنجازات الفريق على مدى قرن من الزمان والاحتفال بالفوز ناهيك عن مقابلة نجومنا. بالإضافة إلى كل من رحب بنا وسؤاله عن السلطنة حين رؤيتهم نحمل الإعلام.
هي لم تكن تجربة فقط بل فرصة أتيحت لنا كوننا اعضاء الرابطة الاولى الرسمية لنادي اليوفنتوس بعمان Juventus club doc Oman وأتمنى تكرارها مع زملائي اعضاء الرابطة من جديد.
الجدير بالذكر ان إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي كانت قد وافقت على اشهار أول رابطة رسمية في السلطنة لنادي تحت مسمى (رابطة يوفنتوس في عمان) أو جروب اليوفنتوس “DOC” وذلك بعد حصول اعضاء الرابطة في السلطنة على الموافقة الرسمية يوم 8/10/2013 لتكون بذلك أول رابطة رسمية يتم تأسيسها لنادي الإيطالي في السلطنة وتضم في عضويتها حتى الآن 101 عضوا لمدة موسم واحد قابل للتجديد.. وفور تسلم أعضاء الرابطة الموافقة الرسمية تم تشكيل أول مجلس إدارة للرابطة يتكون من 10 اشخاص وبرئاسة معاذ بن محمد الطائي وأحمد القبطان نائب رئيس الرابطة حيث تم اختيار مقر الرابطة لمتابعة مباريات نادي يوفنتوس مقهى المجلس في شاطئ القرم.
فكرة تأسيس الرابطة
وعن فكرة تأسيس الرابطة قال معاذ بن محمد الطائي رئيس رابطة يوفنتوس في عمان بأن فكرة تأسيس الرابطة بدأت في عام 2011 وعلى ضوء ذلك قرر اعضاء الرابطة مخاطبة إدارة نادي يوفتنوس بأن يتم اشهار اول رابطة رسمية لنادي في السلطنة مثل بقية الروابط الموجودة للنادي في دول الخليج العربي حيث قمنا بعدة مخاطبات الى إدارة النادي من أجل الحصول على الموافقة الرسمية للرابطة حتى وصلتنا يوم 8 اكتوبر الماضي الموافقة الرسمية وعلى ضوئها قمنا بتشكيل أول مجلس إدارة للرابطة وتم كذلك اختيار مكان مناسب يتم في تجمع الاعضاء بهدف متابعة ومشاهدة المباريات التي يخوضها يوفنتوس في الدوري الإيطالي حيث تابع اعضاء الرابطة حتى الآن مباراتين في مقرها المعتمد لمتابعة مباريات النادي، الاولى جمعت يوفنتوس مع فيورنتينا والمباراة الثانية كانت مع جنوى.
مميزات العضوية
واضاف معاذ الطائي بأن هناك عضوية لأعضاء الرابطة وهو عبارة عن اشتراك سنوي يبلغ 11 ريالا عمانيا حيث سيحصل حامل هذه البطاقة على العديد من المميزات منها الأولوية في الحصول على تذاكر الموسم لملعب اليوفنتوس والأسبقية في شراء تذاكر يوفنتوس في ملعب اليوفنتوس استاديم. وكذلك الأولوية على شراء تذاكر اليوفنتوس خارج ملعب اليوفنتوس وهدية ترحيب في نادي يوفنتوس مع وثيقة ودعوة سنوية إلى “يوم يوفنتوس” المخصص لأندية دوك لليوفنتوس وكذلك إمكانية حصرية في المشاركة في انشطة الدوك بعد المباريات الرئيسية على ملعب يوفنتوس وإمكانية التجوال في المتحف والملعب خلال المباريات الرئيسية على ملعب يوفنتوس ولافتة في ملعب يوفنتوس للدوك.
كما تشتمل ايضا البطاقة على ميزات اخرى حيث تسمى هذه البطاقة Juventus Member والتي تعطي لحاملها العديد من المميزات مثل امكانيه مقابلة لاعبي الفريق.. كذلك خصم على منتجات فريق اليوفي من ملابس وقمصان وغيرها. وايضا اشتراك في مجلة Hurrà Juventus.. وصاحب البطاقة يلقى معاملة خاصة في اوقات مباريات الفريق.. والعديد من المميزات الأخرى.
أنشطة الرابطة في السلطنة
وعن أنشطة الرابطة في السلطنة تحدث معاذ الطائي بأن مجلس إدارة الرابطة يسعى حاليا الى إيجاد عدة برامج وأنشطة لأعضاء الرابطة حيث قمنا حاليا باختيار مكان مناسب لمتابعة مباريات نادي يوفنتوس وهو مقهى المجلس الذي نقدم له كل الشكر والتقدير على تعاونه معنا في توفير مكان مناسب ومخصص لأعضاء الرابطة والذي يحمل ملصقات خاصة باعضاء كما قامنا ايضا بإقامة تجمعات شبابية للاعضاء وهي عباراة عن ايام مفتوحة يخوض خلالها المنتسبون عدة انشطة وبرامج في كرة القدم وغيرها من الانشطة الاخرى ونسعى في الفترة المقبلة الى مضاعفة الجهود لإيجاد أنشطة جيدة ترضي طموحات الجميع.
تواصل مع الروابط الخليجية
وأكد معاذ الطائي بأن رابطة يوفنتوس في عمان تسعى الى إيجاد مزيد من التواصل والتعاون مع الروابط الخليجية الاخرى حيث تربطنا حاليا علاقة قوية مع رابطة يوفنتوس في دبي بالاضافة الى علاقة اخرى مع رابطة في الكويت ونسعى في المرحلة المقبلة الى التواصل مع هذه الروابط والاستفادة منها والتعرف على الانشطة والبرامج التي قامت بها منذ تأسيسها وحتى اليوم وهدفنا يتركز حاليا الى ايصال الرابطة في عمان الى العالمية وتطويرها بكل الوسائل. كما لا يفوتني بأن نقدم الشكر والتقدير الى المصممة المتألقة نادية بنت يحيى الصقرية على دعمها الكبير للرابطة من خلال التصاميم التي تصممها في مختلف المناسبات.

إلى الأعلى