الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / السودان: البشير يبدأ ولاية رئاسية جديدة بأكثر من 94% من الأصوات

السودان: البشير يبدأ ولاية رئاسية جديدة بأكثر من 94% من الأصوات

الخرطوم ـ وكالات: فاز الرئيس السوداني عمر البشير بولاية رئاسية خامسة بنسبة تعدت 94 في المئة من الأصوات، في الجولة الأولى للانتخابات.
وأعلنت المفوضية القومية للانتخابات هذا الفوز الذي كان متوقعا، بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والاقليمية التي جرت بين 13 و16 أبريل.
وأفاد رئيس المفوضية مختار الأصم خلال مؤتمر صحفي في الخرطوم ان “المرشح عمر حسن احمد البشير من المؤتمر الوطني حصل على 5 ملايين و252 ألفا و478 صوتا اي 94,5%”من الأصوات”.
ولم يحصل أقرب منافسي البشير الذي حل في المرتبة الثانية فضل السيد عيسى شعيب المرشح عن حزب الحقيقة الفدرالي سوى على “1,43% من الأصوات”، بحسب الأصم.
وتلته فاطمة احمد عبد المحمود من حزب الاتحاد الاشتراكي، بحصولها على 47 ألفا و653 صوتا، بنسبة 0,85%.
واستدعت وزارة الخارجية السودانية أمس القائم بالأعمال الكندي بالخرطوم وأبلغته إدانتها الشديدة ورفضها للبيان الصادر من وزارة الخارجية الكندية في العشرين من الشهر الجاري والذي يشكك في نزاهة الانتخابات.
ونقل السفير علي الصادق مدير عام إدارة العلاقات الثنائية والإقليمية بالإنابة للقائم بالأعمال الكندي أن “الانتخابات شأن سوداني خالص يقرر فيه السودانيون ولا دخل لأي دولة أو جهة أخرى به، فضلاً عن أن السودان لا يتدخل في تقييم ونزاهة وشفافية الانتخابات في الدول الأخرى”، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

إلى الأعلى