الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / طائرة صحار تحلق في أجواء الدوري وتعانق الدرع بجدارة
طائرة صحار تحلق في أجواء الدوري وتعانق الدرع بجدارة

طائرة صحار تحلق في أجواء الدوري وتعانق الدرع بجدارة

بعد ترقب وطول انتظار
مجلس الإدارة وفر كل عوامل النجاح والأبطال صنعوا الإنجاز

صحارـ من يحيى بن سالم المعمري:
أعادت الطائرة الصحارية البسمة والفرحة في قلوب أبناء صحار بعد تتويجها باللقب العاشر في بطولة الدوري العام للكرة الطائرة بعد الغياب عن البطولات قرابة الخمس سنوات . وجاء تتويج صحار قبل ختام الدوري بجولتين ، ولعب أمام صحم في المباراة الختامية للدوري وخسرها بثلاثة أشواط مقابل شوطين في لقاء لم يؤثر على تتويج صحار باللقب الغالي الذي طال انتظاره . تميز صحار الواضح هذا الموسم أتى بتوافر عوامل النجاح ، وتهيئة الظروف المناسبة ،
وبجهود كبيرة من مجلس الإدارة برئاسة أحمد بن محمد آل محمد ، وجهاز فني يقوده المدرب سعيد الحمداني الذي يتمتع بمؤهلات عالية تساعد على إحراز البطولات ، وجهاز اداري متمرس بقيادة سعيد بن ناصر الشبلي الأب الروحي للفريق ، ومجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة
والإمكانيات الكبيرة الذين قدموا المستويات العالية واستطاعوا الحصول على أربع جوائز على مستوى الجوائز الفردية في الدوري ، وسبق لهم الصعود على منصات التتويج ، وقاعدة جماهيرية ساندت الفريق بكل قوة وساعدت على معانقة درع البطولة .
درع الدوري وأربع جوائز فردية
استطاع صحار أن يتوج بدرع الدوري العام للكرة الطائرة بعد حصوله على المركز الاول ، وحقق لاعبوه أربع جوائز فردية على مستوى اللاعبين المجيدين . فنال خالد المقبالي جائزة أفضل لاعب في مركز 3 ، وحصل عبدالله المقبالي على جائزة أفضل ليبرو ، وحقق محمد المقبالي جائزة أفضل معد ، وتمكن هلال المقبالي من الحصول على جائزة اللاعب المتكامل .
أحمد آل محمد : بالإصرار والعزيمة تأتي البطولات
قال أحمد بن محمد آل محمد رئيس نادي صحار : بداية نحمد الله على هذا الإنجاز الذي أتى بتضافر جهود الجميع ، والدور الكبير للجهاز الفني والإداري في متابعة احتياجات الفريق ، وقد استطاع المدرب المتألق سعيد بن جمعة الحمداني توظيف طاقات اللاعبين بعناية فائقة ، ومتابعة مستمرة مكنت من تفوق صحار منذ البداية ، وأخص اللاعبين الذين تفانوا في تقديم مستوى مشرف بفضل انضباطهم في التدريبات ، واصرارهم على عودة البطولات إلى الكيان الصحاري ، وأشكر جماهير صحار التي قدمت ما تستطيع ، وتقف مع النادي وفرقه الرياضية الأمر الذي ساعد على تحفيز اللاعبين على تقديم المستويات المميزة لأخضر الباطنة هذا الموسم . وأضاف ابو محمد : نحن في مجلس الإدارة نوجه رسالة شكر وتقدير وثناء عبر صفحات الوطن الرياضي للجماهير الوفية على الدعم اللامحدود والاهتمام الكبير . واشار رئيس نادي صحار إلى فريق الكرة الطائرة الحالي والمتوج ببطولة الدوري وقال : البعض استصعب أمر بناء فريق جديد يستطيع احراز البطولات ، ويضاهي الفريق السابق الذي حقق انجازات عديدة لصحار وأنا أوافقهم الرأي أن الأمر ليس بالسهل ، ولكن بإرادة وإصرار مجلس الإدارة والمحبين والمتابعين والعزيمة على صناعة المجد وعودة البطولات تمكنا من تشكيل فريق شاب جديد ، وتحقق الحلم وأصبح واقعاً ، ومنصات التتويج تشهد على ذلك ، ونحمد الله على هذا الفريق الواعد ، والقادر على تحقيق المزيد من الإنجازات لصحار وأبنائها .
مانع الجابري : درع الدوري أتى في الوقت المناسب
تحدث مانع الجابري أمين السر العام بنادي صحار عن الإنجاز الصحاري وقال : بداية نشكر الله تعالى على توفيقه والفوز بدرع الدوري أتى في الوقت المناسب بعد غياب طويل ، ومما لاشك فيه أن هذه البطولة لها وقع خاص في قلوب أبناء صحار نظرا للفترة التي بقي فيها الدرع بعيداً عن خزانة النادي ، ولم يكن الأمر سهلا ، ولكن بعزيمة اللاعبين والعمل الجاد للجهاز الفني والإداري ، والوقفة التي سجلها مجلس الإدارة والمخلصين من أبناء صحار استطاع الفريق تحقيق اللقب . واضاف الجابري بأن الأخضر عازم على تحقيق الثنائية بالحصول على بطولة درع الوزارة عندما يواجه صحم في العاشر من مايو القادم ، وقال : نفكر الآن في التحضير للمباراة النهائية لمسابقة درع الوزارة ، وكلنا ثقة في اللاعبين لتحقيق البطولة وقادرين على تحمل المسؤولية ، ورسم الفرحة في القلوب الصحارية من جديد .
سعيد الحمداني : عوامل كثيرة كانت وراء الإنجاز .
أبدى سعيد بن جمعه الحمداني مدرب طائرة صحار سعادته البالغة بإحراز بطولة الدوري وقال : الفوز بالبطولة فوز ثمين بعد الغياب الطويل والفرحة هذه المرة مختلفة تماماً ، وكنت اتمنى الفوز في المباراة الختامية على صحم الذي احرزت معه البطولة في الموسم الماضي رغم تتويجنا بالبطولة قبل المباراة الأخيرة بجولتين . فريقنا قدم موسماً استثنائياً من خلال الاستعداد الجيد ، والانضباط في حضور التدريبات والعمل الجاد والهادف ، والإصرار الذي شاهدناه في المباريات الودية والرسمية لتحقيق الأهداف المنشودة . الفوز بالبطولة ساعد على إيجاد قنوات التواصل بين أطراف المنظومة الرياضية في ولاية صحار وزيادة روابطها . واضاف الحمداني : أخص بالشكر مجلس الإدارة وكل اللاعبين ، وأهنئ اللاعبين المجيدين في الدوري ، والداعمين والجماهير الصحارية ، و كذلك الأندية الإماراتية على وقفتها مع الفريق و حسن الضيافة والاستقبال ، وإتاحة الفرصة لنا في إقامة بعض المعسكرات وأداء بعض المباريات الودية مع فرقها . الفريق حقق نتائج يشار إليها بالبنان ودرع الدوري ليس نهاية المطاف والقادم أفضل والتفكير ينصب حالياً على تحقيق بطولة درع الوزارة ، وأتمنى أن يحقق فريقي ثنائية الموسم ، و فريق صحم فريق قوي ومتمرس في البطولات ويضم لاعبين على مستوى ميداني كبير ، ولكن هذا لا يمنع من إحراز صحار للدرع و هذا حق مشروع للفريقين . وناشد مدرب صحار الاتحاد العماني للكرة الطائرة بضرورة تخصيص جوائز تشجيعية للمدربين والإداريين اسوة باللاعبين ، بالإضافة إلى الاستفادة من خبراتهم بالانضمام للمنتخبات الوطنية ، وإعطائهم الدافع المعنوي للمواصلة والعمل والتجديد .
سعيد الشبلي : جماهير صحار سر التفوق
قال سعيد بن ناصر الشبلي المدير الإداري والأب الروحي لطائرة صحار : الفوز ببطولة الدوري هو إنجاز لمحافظة شمال الباطنة بشكل عام ولأبناء صحار بشكل خاص ،
وحسم الدوري قبل الختام بجولتين له دلائل تشير إلى قدرة الفريق على ترجيح الكفة لصالحه بفضل إمكانيات لاعبيه وخبرتهم في التعامل مع المباريات ، والهدف كان واضحاً منذ التجمع الأول للفريق وهو إحراز البطولة وإعادة صحار إلى منصات التتويج ، وهذا ما تحقق بعد الخمس السنوات التي ابتعد فيها الأخضر عن لقب بطولة الدوري ، و الحمد الله على إحرازنا للبطولة التي نقدمها كهدية بسيطة للجماهير الوفية . والفوز أتى بتوافر عوامل النجاح من مجلس الإدارة والجهاز الفني بقيادة المدرب سعيد الحمداني الذي جاء التعاقد معه قبل بداية الدوري بفترة كافية ، واستقطاب مجموعة من اللاعبين المجيدين ، والتعاقد مع المحترف البرازيلي كارلوس الذي كان إضافة جيدة للدوري ، واعداد خطة مناسبة للإعداد ، ولا ننسى جهود الجماهير التي ساعدت على الإستقرار في الأداء ، وأخصها بالشكر الجزيل الذي لا يوفي حقها وكذلك مجلس الإدارة والداعمين .
أبطال الإنجاز
أشار هلال المقبالي قائد الفريق والفائز بجائزة اللاعب المتكامل إلى الجهود المبذولة من أعضاء مجلس الإدارة والتخطيط الناجح وقدرة الجهازين الفني والإداري على إدارة المباريات وتهيئة الظروف النفسية والتعاقد مع المحترف البرازيلي ، وقال إن الظفر باللقب له طعم خاص هذا الموسم والحمد لله على هذا الإنجاز الذي يعطينا الدافع الأكبر للمواصلة والسير على نفس النهج في بطولة درع الوزارة ، وما تحقق أتى بالإصرار والرغبة الجادة للاعبين لإعادة صحار إلى مكانه الطبيعي . و قال محمد المقبالي الحائز على جائزة أفضل معد بأن صحار خطط من البداية لإحراز البطولة بعد غيابه الطويل ، والجميع اجتهد منذ البداية وتوجت الجهود بالحصول على المركز الأول ، وحصولي على جائزة أفضل معد يعتبر إنجازا آخر لي و لزملائي وكل لاعب يتمنى الفوز بالجائزة وأعتبرها ثمرة لاجتهادي في الملعب . وأشاد خالد المقبالي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في مركز 3 بحسن الاستعداد الجيد للموسم الرياضي والفوز أتى في وقت عصيب بعد عناء وجهود كبيرة بذلها اللاعبون بالتعاون مع ادارة النادي التي تابعت الفريق بشكل دائم والجهاز الفني والإداري الذي قدم الغالي والنفيس للظفر باللقب ، وعبر عن سعادته بفوزه بالجائزة . وأكد عبدالله المقبالي الحائز على جائزة أفضل ليبرو على الدور الكبير لجماهير صحار والوقفة القوية في دوري الكرة الطائرة وأن ما تحقق أتى بفضل الجاهزية والاستعداد ، وأن لكل مجتهد نصيب ، وحمد الله على الفوز بدرع الدوري وتمنى أن يوفق صحار في إحراز الثنائية . وأشاد أبطال الإنجاز بالوقفة المعنوية للدكتور محمد بن ابراهيم الزدجالي رئيس جمعية المحامين العمانية ، ودعمه اللامحدود في تقديم الحوافز التشجيعية التي كان لها الدور الكبير في تحقيق البطولة ، ومتابعته الدائمة للاعبين والفريق ، وقدم أبطال الإنجاز الشكر والتقدير لجماهير القلعة الخضراء ومنتديات الجماهير ومجلس جماهير صحار .
منتديات جماهير صحار ( الجندي المجهول )
كلمة حق تقال في إسهامات منتديات جماهير صحار المعنوية والتي كان لها دور فعال في تحقيق الطائرة الصحارية لبطولة الدوري العام للكرة الطائرة ، حيث تمكنت من تغطية استعدادات الفريق اليومية وتدريباته الاعتيادية ، ومعسكراته الدائمة ، والتفاعل مع المباريات الودية والرسمية ، وتقديم الصورة الواضحة للمشاهدين والمتابعين لمسار الفريق في الدوري وإبراز نتائجه في وسائل التواصل الاجتماعي ، والمنتديات الرياضية على شبكة المعلومات العالمية .

إلى الأعلى