الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الأحد.. دول الخليج تعقد أول اجتماع عن “مكافحة الفساد”

الأحد.. دول الخليج تعقد أول اجتماع عن “مكافحة الفساد”

الرياض ـ د.ب.أ: يعقد رؤساء الأجهزة المسؤولة عن “حماية النزاهة ومكافحة الفساد” بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعهم في الكويت يوم الأحد القادم يدرسون خلاله إبرام اتفاقية خليجية معنية بمكافحة الفساد ، والانضمام إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد على غرار الاتحاد الأوروبي.
وقالت الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ، التي تتخذ من الرياض مقرا لها ، في بيان لها أمس ” إن الاجتماع سيضع أسس التعاون والتنسيق والتشاور وتبادل المعلومات بين الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد”.
وأضافت أن الاجتماع سيتناول” عددا من الموضوعات المتعلقة بحماية النزاهة ومكافحة الفساد من بينها دراسة إبرام اتفاقية خليجية معنية بمكافحة الفساد بين دول المجلس ، وانضمام مجلس التعاون بصفته منظمة إقليمية إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد على غرار الاتحاد الأوروبي وحث دول المجلس على الانضمام لاتفاق إنشاء الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد بصفتها منظمة دولية”.
ويبحث الاجتماع” وضع نظام متكامل يكفل تبادل الخبرات والتجارب بين هيئات وأجهزة مكافحة الفساد بدول المجلس ،وإنشاء لجنة تنسيقية دائمة بين هيئات وأجهزة مكافحة الفساد بدول المجلس تكون مهمتها توحيد الرؤى والآراء فيما يخص القضايا الخليجية والعربية والدولية ذات العلاقة بموضوعات النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد”.

إلى الأعلى