الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مكتب مجلس الشورى يستعرض عددا من ردود الوزراء ورسائل الأعضاء
مكتب مجلس الشورى يستعرض عددا من ردود الوزراء ورسائل الأعضاء

مكتب مجلس الشورى يستعرض عددا من ردود الوزراء ورسائل الأعضاء

استعرض مكتب مجلس الشورى خلال اجتماعه امس رسالة مجلس الوزراء والتي ثمًن من خلالها تقرير مجلس الشورى المتضمن توصيات المجلس حول تأثير مياه الامطار على مستشفى النهضة حيث أشاد مجلس الوزراء بالدور الذي يقوم به مجلس الشورى في متابعة كل ما يستجد من أحداث ومتابعة كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن، كما تمت الإشارة إلى أن التقرير جاء في معظمه متفقا مع ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل مجلس الوزراء لمعالجة مشكلة تصريف المياه بمحافظة مسقط.
جاء ذلك خلال اجتماع مكتب المجلس الدوري الحادي عشر لدور الانعقاد السنوي الرابع (2014-2015) من الفترة السابعة للمجلس (2011 -2015م) برئاسة سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس.
كما استعرض الاجتماع الرسالة التي وجهها الى المجلس مجموعة من الباحثين عن عمل عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تضمنت العديد من المقترحات والحلول التي من شأنها توفير فرص عمل مناسبة لهم.
وقد قرر المكتب إحالتها إلى معالي وزير الخدمة المدنية وتكليف لجنة الشباب وتنمية الموارد البشرية بدراسة الموضوع في اطار تحضير اللجنة لبيان معالي وزير القوى العاملة وخلال الاجتماع ناقش المكتب أيضا موضوع الرغبة التي أبداها أحد أعضاء المجلس والمتعلقة بإنشاء شركات تعنى بالعمالة المنزلية، تهدف إلى تنظيم العلاقة بين المستهلك وعامل المنزل، وقرر المكتب إحالته إلى لجنة الشباب والموارد البشرية لدراسته وتقديم تقرير حوله إلى المجلس لمناقشته في إحدى جلسات المجلس الاعتيادية.
كما اطلع مكتب مجلس الشورى خلال على بعض الردود الوزارية الواردة إليه من بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية من أهمها رد معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي حول معايير تقييم وتصنيف مؤسسات التعليم العالي في السلطنة، ورد معالي الدكتور رئيس مجلس المناقصات على السؤال الموجه إليه حول مشروع خط المياه إلى ولاية العامرات، بالإضافة إلى رد معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة على استفسار أحد أصحاب السعادة الأعضاء بشأن أوضاع الموظفين بشركة موارد للتعدين والذين تم مؤخرا توظيف معظمهم بعدد من شركات القطاع الخاص وتوفير فرص عمل لهم.
من جانب آخر نظر مكتب المجلس خلال اجتماعه في خطاب الجمعية البرلمانية الآسيوية، بشأن قرار تأسيس البرلمان الآسيوي الذي أقره مجلس الشــيوخ الباكستاني.
كما اطلع أعضاء المكتب على بعض الرسائل وطلبات الإحاطة الموجهة من أصحاب السعادة أعضاء المجلس لعدد من الجهات والمؤسسات الحكومية في السلطنة ومنها طلب الإحاطة الموجه إلى معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، بشأن عدم تحصيل بعض المستحقات الحكومية، وطلب الإحاطة الموجه إلى سعادة رئيس مجلس إدارة شركة النفط العمانية، بشأن مخالفات “شركة صحار للألمونيوم”.، وطلب الإحاطة الموجه إلى معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة، بشأن مخالفات “المؤسسة العامة للمناطق الصناعية”، بالإضافة إلى طلب الإحاطة الموجه إلى معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة، بشأن مخالفات “شركة المطاحن العمانية”.
وقد استعرض مكتب المجلس خلال اجتماعه كذلك الرغبة المبداة من أحد أصحاب السعادة الأعضاء بشأن إنشاء محاكم عمال، والسؤال الموجه إلى مــعالي الدكتور وزير النفط والغاز، بــشأن مخــالفات “شركة راك بتروليوم” والسؤال الموجه إلى معالي الدكتور رئيس مجلس المناقصات بشأن عدم دقة الدراسات المعدة من قبل الجهات الحكومية قبل طرح المناقصات.
كما صادق المكتب على محضر اجتماعه الدوري العاشر لدور الانعقاد السنوي الرابع للفترة السابعة للمجلس (2011 – 2015م)، واطلع على جـدول متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع السابق.

إلى الأعلى