الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق: مسلحون يقتلون 15 جنديا بالموصل والجيش يرد بالقضاء على 17 من (داعش)
العراق: مسلحون يقتلون 15 جنديا بالموصل والجيش يرد بالقضاء على 17 من (داعش)

العراق: مسلحون يقتلون 15 جنديا بالموصل والجيش يرد بالقضاء على 17 من (داعش)

الموصل (العراق) ـ وكالات: قتل 15 جنديا عراقيا على ايدي مجموعة مسلحين هاجموا مقرا عسكريا بعيد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء قرب الموصل شمال العراق فيما أعلن الجيش قتل 17 من مسلحي ما يسمى الدولة الاسلامية بالعراق والشام (داعش) بالموصل أيضا.
وقال ضابط برتبة مقدم في الشرطة ومصدر في الطب العدلي إن الجنود كانوا يحرسون انبوبا للنفط في قرية عين الجحش الواقعة في ناحية حمام العليل جنوب مدينة الموصل (350 كلم شمال بغداد).
واوضح المصدر الامني ان المسلحين “قتلوا جميع الجنود في الموقع العسكري وعددهم 15″.
وجاء هذا الهجوم بعد مقتل تسعة من عناصر الشرطة العراقية “بانفجار سيارة عسكرية مسروقة في جزيرة الخالدية” الواقعة بين الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) والرمادي (100 كلم غرب بغداد)، بحسب ما افاد المقدم في الشرطة حماد الطكطاكي.
كما وقع الهجوم على الجنود بعد يومين من مقتل ستة من عناصر الشرطة في هجوم محافظة صلاح الدين.
من جانبها ذكرت وزارة الداخلية العراقية أن قوات من الجيش العراقي قتلت 17 مسلحا مما يسمى تنظيم دولة العراق والشام والاسلامية (داعش)، فيما لقي سبعة جنود حتفهم في اشتباكات مسلحة بين الطرفين في مدينة الموصل.
وذكر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية العراقية أن :” قوات الجيش العراقي اشبكت مع مجموعة إرهابية تنتمي إلى تنظيم (داعش) مما أدى الى مقتل سبعة من عناصر الجيش وإصابة ثلاثة آخرين”.
وقال الموقع: ” تمكنت القوات العراقية من قتل سبعة عشر إرهابيا من تنظيم داعش الإرهابي خلال الاشتباك في قرية عين الجحش التابعة لناحية حمام العليل جنوبي الموصل”.
وكانت مصادر أمنية ذكرت في وقت سابق ان مسلحين مجهولين هاجموا فجر أمس ، بأسلحة كاتمة للصوت، سرية للجيش العراقي في قرية عين الجحش
جنوبي الموصل وقتلوا 15 جنديا.
وتتواصل العمليات العسكرية في مدينة الانبار ضد عناصر (داعش)، واسفرت خلال الساعات الماضية عن مقتل 19 مسلحا في شمال الرمادي.
واوضح مقدم في الشرطة ان “قوة من العشائر وباسناد جوي، تمكنت من قتل 19 مسلحا ينتمون الى داعش في منطقة البو علي شمال الرمادي”.
الى ذلك، احكمت قوات عشائرية مساندة للحكومة قبضتها على منطقة البو عبيد الواقعة على الطريق السريع بين الفلوجة والرمادي.

إلى الأعلى