الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا تطالب مجلس الأمن بوقف (العدوان التركي)

سوريا تطالب مجلس الأمن بوقف (العدوان التركي)

دمشق ـ (الوطن):
طالبت سوريا مجلس الأمن بوقف ما وصفته بـ (العدوان التركي) على أراضيها مؤكدة أن هجمات التنظيمات الإرهابية المسلحة التي استهدفت مدينة جسر الشغور وبلدة اشتبرق مؤخرا وقبلهما مدن إدلب وكسب وحلب تمت بدعم لوجيستي وإسناد ناري كثيف من الجيش التركي.
وقالت وزارة الخارجية السورية في رسالتين متطابقتين وجهتهما إلى كل من رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة.. “إلحاقا برسائلنا الموجهة إليكم حول الانخراط المباشر غير المشروع للحكومة التركية في تقديم الدعم للجماعات الإرهابية وأنشطتها الاجرامية التي تستهدف أمن واستقرار سوريا نود أن ننقل إلى علمكم معلومات في غاية الخطورة حول قيام الحكومة التركية بتقديم الدعم الواضح والصريح لتسلل قطعان الإرهابيين إلى مدينة إدلب بداية شهر أبريل الجاري ومدينة جسر الشغور وبلدة اشتبرق قبل يومين”.
وأضافت الوزارة في رسالتيها اللتين نشرتهما وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) “تطالب الجمهورية العربية السورية مجلس الأمن واستنادا إلى الولاية المناطة به بوقف هذا العدوان التركي على الجمهورية العربية السورية ومعاقبة مرتكبيه وداعميه باعتباره يشكل تهديدا للأمن والسلم في المنطقة والعالم.

إلى الأعلى