الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: احتدام الاشتباكات على الأرض والتحالف يقصف مدرجاً بمطار صنعاء

اليمن: احتدام الاشتباكات على الأرض والتحالف يقصف مدرجاً بمطار صنعاء

عواصم ـ وكالات: احتدمت الاشتباكات بين المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والمسلحين الحوثيين في اليمن فيما قصف التحالف مدرجا بمطار صنعاء لمنع طائرة إيرانية من الهبوط وفق ما قال متحدث باسم التحالف.
وحققت المقاومة الشعبية في محافظة شبوة اليمنية تقدما ضد مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح. وتمكنت المقاومة الشعبية من السيطرة على عدد من المواقع التي تتمركز فيها مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح باتجاه مدينة عتق مركز محافظة شبوة التي يسيطر عليها الحوثيون.
كما شنت المقاومة الشعبية بالمنطقة الوسطى بأبين هجوماً واسعاً على ميليشيات الحوثي وصالح في لودر وكبدتهم خسائر فادحة حيث لقي ما لا يقل عن ١٢ حوثياً مصرعهم في الهجوم.
وفي جبهة عكد ـ أمعين تضيق المقاومة الخناق على ميليشيات الحوثي وصالح المتحصنة هناك، وتقترب من السيطرة على بلدة العين.
وإلى ذلك، قتل 18 شخصا وجرح العشرات في المواجهات بين المقاومة الشعبية وقوات الجيش وبين الحوثيين بمنطقة صرواح غرب محافظة مأرب.
وأفادت مصادر محلية أن جبهة صرواح غرب محافظة مأرب تشهد اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي.
من ناحية أخرى قال متحدث باسم التحالف إن طائرة من التحالف قصفت مدرج مطار صنعاء لمنع طائرة ايرانية من الهبوط في العاصمة اليمنية.
وقال العميد أحمد عسيري لوكالة رويترز إن الطائرة الايرانية لم تنسق مع سلطات التحالف وإن الطيار تجاهل تحذيرا طالبه بالعودة. وأضاف أن قصف المدرج جعله غير قابل للاستخدام من جانب الرحلات الجوية لنقل المساعدات.
وقال عسيري لرويترز إن التحالف سيساعد في إصلاح المدرج إذا أنهى الحوثيون سيطرتهم على المطار.

إلى الأعلى