السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مشاركة هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية باجتماعات المكتب التنفيذي للمجلس الدولي في اندونيسيا
مشاركة هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية باجتماعات المكتب التنفيذي للمجلس الدولي في اندونيسيا

مشاركة هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية باجتماعات المكتب التنفيذي للمجلس الدولي في اندونيسيا

تشارك هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية ممثلة عن الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف في اجتماعات المكتب التنفيذي للمجلس الدولي الذي يعقد في إندونيسيا، حيث يشارك سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس الهيئة ورئيس الفرع الإقليمي العربي في الاجتماعات المنعقدة على مدار ثلاثة أيام، كما شارك الأعضاء في المكتب التنفيذي في الندوة الدولية التي عقدت عن الديمقراطية ودور الارشيفات.
ويتضمن جدول الأعمال المعروض للمناقشة، التصديق على محضر الاجتماع الذي عقد في جيرونا بأسبانيا 12 أكتوبر 2014، والمصادقة على محضر الجمعية العمومية، ودراسة ملاحظات المكتب المنتخبين في 19 يناير 2015م حول الاستراتيجية والتحديات المشتركة وبناء القدرات، كما تناول الاجتماع مناقشة الخطة التنفيذية لاستراتيجية 2014 ـ 2018م، ودراسة مشروع اللوائح الدولية بما في ذلك تعيين الأمين العام ودراسة النظام الأساسي الجديد SPA للموافقة عليها” الوثيقة 2015-11-1 EB.
كما استعرض سياسة المجلس الدولي حول موافقة المتطوعين، وسيتم دراسة كيفية إعادة بناء الأمانة العامة لمجلس الدولي للأرشيف، واستعرض أيضا المبادئ الأساسية للمحفوظات ودعم حقوق الأنسان.
وتناول الاجتماع دراسة المجلس الدولي حول استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية للموافقة عليها فضلا عن مناقشة كيفية إعادة تطوير الموقع لمجلس الدولي للأرشيف.
كما سيتم اعتماد التقرير المالي للسنة المالية 2014م، والتصويت على بعض الاستراتيجيات الموضوعات اثناء الاجتماع السنوي الذي تشارك فيه الأرشيفات ودور الوثائق المنتسبة للمجلس الدولي وذلك في 26 سبتمبر 2015 والذي سيعقد في العاصمة ألايسلندية (ريكيا فيك) ومن بين الموضوعات الأهم التي ستطرح في هذا الاجتماع استمرار مشروع اليونسكو والشراكة مع البنك الدولي ومشروع تطوير البرنامج المهني.

إلى الأعلى