الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة تشارك في إجتماع رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد لدول المجلس بقطر
السلطنة تشارك في إجتماع رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد لدول المجلس بقطر

السلطنة تشارك في إجتماع رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد لدول المجلس بقطر

ترأس معالي الشيخ ناصر بن هلال بن ناصر المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وفد السلطنة المشارك في أعمال الإجتماع الثاني لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الأجهزة المسؤولـة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي ينعقد خلال الفترة من 29 الى 30 إبريل الجاري في العاصمة القطرية الدوحة.
تم خلال أعمال الإجتماع مناقشة المقترحات المدرجة في جدول الأعمال أهمها: إنضمام مجلس التعاون الخليجي بصفته منظمة إقليمية إلى إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والمبادئ الإسترشادية لتبادل الخبرات والتجارب بين هيئات وأجهزة مكافحة الفساد بدول المجلس، إضافة إلى الإطلاع على التوصيات الصادرة عن حلقة العمل حول موضوع (مؤشر مدركات الفساد الصادرة عن منظمة الشفافية الدولية)، وتوصيات ندوة “دور البرامج التوعوية في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد”.
كما تم الإطلاع على المرئيات والمقترحات المقدمة من الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بالدول الأعضاء، فضلاً عن مناقشة مقترح إعداد (قانون) موحد إسترشادي لحماية المال العام بدول مجلس التعاون.
الجدير بالذكر أن الإجتماع الأول لرؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد لدول مجلس التعاون قد عقد في دولة الكويت الشقيقة في فبراير 2014م.

إلى الأعلى