الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / (الطيران المدني) تفتح مجال التنافس بـ (الاقتصادي)

(الطيران المدني) تفتح مجال التنافس بـ (الاقتصادي)

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أنها ستطرح مطلع الأسبوع القادم مستندات التأهيل للمستثمرين الراغبين في التنافس على ترخيص لإنشاء وتشغيل شركة طيران إقتصادية تعمل بموجب القوانين والأنظمة المعمول بها في مثل هذا النوع من الإستثمارات، ومكملة للأدوار التي يقوم بِهَا الطيران العماني، وذلك من منطلق حرص الهيئة العامة للطيران المدني على فتح المجال للاستثمار في قطاع الطيران المدني، وتعزيز عملية المنافسة وتوفير خيارات خدمة تكون في متناول مختلف شرائح المجتمع.
وحثت الهيئة جميع الجهات والمؤسسات الراغبة في الاستثمار في السوق العمانية الواعدة، وتلك التي أبدت رغبتها مسبقاً في التنافس في هذا المجال أن تحصل على مستندات التأهيل للترخيص الذي سيتم طرحه في الصحف المحلية.
وتمثل هذه الخطوة في حصر المستثمرين والجهات الراغبة في التنافس على الحصول على الرخصة ومن ثم دعوة المؤهلين منهم والذين استوفوا المعايير الموضوعة الى التقدم بعروض وافية ومفصلة تساعد الهيئة في المفاضلة لاختيار الجهة التي ستحصل على الترخيص.
من جهته أكد سعادة الدكتور/محمد بن ناصر الزعابي- الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني بأن الهيئة تولي كل اهتمامها لوضع لبنة أساسية جديدة للمضي قدما في دفع عجلة النمو الإقتصادي بالسلطنة وذلك من خلال تنويع مصادر الدخل وإتاحة الفرصة للقطاع الخاص للمساهمة الفاعلة في هذا القطاع الحيوي.

إلى الأعلى