الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / نيبال: الضحايا يتخطون الـ 5 آلاف قتيل
نيبال: الضحايا يتخطون الـ 5 آلاف قتيل

نيبال: الضحايا يتخطون الـ 5 آلاف قتيل

كاتماندو ـ وكالات: كانت جهود إنقاذ غير متوقعة امس الأربعاء بمثابة بريق من الأمل عقب الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال مطلع الأسبوع في الوقت الذي تخطت فيه حصيلة القتلى الرسمية خمسة آلاف شخص. وقال رام كومار داهال مدير إدارة الكوارث بوزارة الداخلية ” إن 5027 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 10226 آخرون “. وأشارت بيانات سابقة إلى انه تم تسجيل 1500 حالة وفاة في العاصمة كاتماندو. وجرى تسجيل مئة حالة وفاة اخرى في الهند والصين المجاورتين. وذكر تقرير إخباري أنه جرى انتشال رجل حيا من منزل منهار في كاتماندو أمس. وقالت صحيفة “تايمز” النيبالية إن الرجل /28 عاما/ كان محاصرا بدون طعام ولا ماء في غرفة مع ثلاث جثث في بلدة “جونجابو” شمال المدينة. فيما حاولت شرطة مكافحة الشغب النيبالية امس الاربعاء احتواء غضب الناجين من الزلزال المدمر الذي أدى الى مقتل اكثر من خمسة آلاف شخص فيما يخوض رجال الانقاذ سباقا مع الزمن بحثا عن احياء محتملين تحت الانقاض في كاتماندو.
ويتراجع مخزون المؤن فيما لا تزال الهزات الارتدادية تثير الخوف في المدينة المنكوبة. وبدأ آلاف الاشخاص الراغبين في المغادرة التجمع قبل الفجر امام ابرز محطة حافلات بعدما وعدت الحكومة بتأمين خدمات خاصة.
لكن مع تأخر وصول الحافلات بدأ مواطنون يعبرون عن غضبهم وتطور الوضع الى صدامات بين الحشود فيما ارسل العديد من عناصر مكافحة الشغب في محاولة لاحتواء الوضع قرب البرلمان.

إلى الأعلى