الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / سباق لركض العرضة الأول للهجن العمانية بولاية العوابي
سباق لركض العرضة الأول للهجن العمانية بولاية العوابي

سباق لركض العرضة الأول للهجن العمانية بولاية العوابي

سلطان العلوى لــ “الوطن الرياضي” :
السباق شهد نجاحا ونأمل في تشكيل لجنة أهلية للهجن بالولاية

العوابي – من حمود بن حمد الخروصي :
أقيم بوﻻية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة سباق ركض العرضة الأول للهجن العمانية وذلك تحت رعاية الشيخ سلطان بن هلال العلوي نائب والي العوابي وبحضور سعادة الشيخ الخليل بن عبدالرحيم الخروصي عضو مجلس الشورى ممثل الولاية وزاهر بن خلفان الخزيري عضو المجلس البلدي بالمحافظة ممثل الولاية وعدد من المسؤولين والمشايخ والمهتمين بهذه الرياضة .
وقد شارك في السباق الذي أقيم بمركاض الهجن الذي تم إنشاؤه بالولاية مجموعة كبيرة من أصحاب الهجن العمانية بالولاية حيث بلغت أشواط السباق (11) شوطا قدموا فيها عروضا جميلة نالت استحسان الحضور وتضمن السباق تقديم عرض بأسماء الهجن المشاركة في السباق وسلالتها والمشاركات الخارجية التي شاركت فيها ، وقدم المشاركون في السباق فن التغرودة بأبيات شعرية تضمنت الفرحة العمانية بالمقدم الميمون لجلالة السلطان قابوس ين سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بعد رحلة العلاج التي تكللت بفضل من الله بالنجاح . وفي نهاية السباق راعي المناسبة بتكريم المشاركين في السباق .
وصرح الشيخ سلطان بن هلال للعلوي نائب والي العوابي راعي المناسبة لــ “الوطن الرياضي” بأن السباق الذي يقام لأول مرة شهد نجاحا ملحوظا حيث يتضح ذلك من المشاركة الفاعلة لملاك الهجن والحضور الجيد لأهالي الولاية الذين لاحظنا مدى سعادتهم بإقامة هذا السباق الذي جاء تنظيمه بهدف إحياء سباقات الهجن العمانية بالولاية والتشجيع على ممارسة هذه الرياضة بين أبناء الولاية باعتبارها من الرياضات العريقة في السلطنة .
وأشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تقييما لهذه التجربة لمعرفة مدى نجاحها وأيضا دراسة الإيجابيات والسلبيات التي تم رصدها وملاحظتها وذلك بهدف التطوير والتجديد عند إقامات السباقات القادمة للهجن العمانية ونامل أن يتم في المستقبل القريب تشكيل لجنة أهلية للهجن بالولاية بالتنسيق مع الاتحاد العماني للهجن تعنى بالإعداد والتنظيم والإشراف لمثل هذه السباقات التي ستجد دعما من قبلنا بإذن الله تعالى .
واختتم الشيخ سلطان بن هلال للعلوي نائب والي العوابي تصريحه شاكرا جميع من شارك في هذا السباق الذي أسعد جميع من حضره والذي سيكون باكورة السباقات القادمة بإذن الله تعالى والتي يتوقع أن تشهد مشاركة أكبر بعد نجاح السباق الأول ، كما تقدم بالشكر لكل من ساهم في الاعداد لإقامة السباق والاشراف عليه .

إلى الأعلى