الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / غدا .. افتتاح مختبرالربوت التعليمي بتعليمية شمال الباطنة

غدا .. افتتاح مختبرالربوت التعليمي بتعليمية شمال الباطنة

صحار من مريم الفارسي و محمد العلوي :
يرعى يوم غد سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية بتعليمية محافظة شمال الباطنة افتتاح مشروع مختبرالربوت التعليمي المقام في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة وزارة تفتح تفتتح المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة الأح القادم مختبر الروبوت التعليمي والذي مولته مؤسسة جسور من خلال المسؤولية الاجتماعية حيث تسعى المديرية من خلال هذا المختبر إلى نشر ثقافة الروبوت في المجتمع المحلي بطرق شيقة مبدعة ومسلية.
حيث يُعد الروبوت من الأدوات التي تستخدم في تنفيذ المهمات الصعبة ، فهو يقوم بأعمال كان تنفيذها يُعدّ في الماضي من المستحيلات ، وقد أحرز هذا الجهاز انتشاراً سريعاً وواسعاً في مجال التعليم في كثير من بلدان العالم حيث تمَّ اعتماد تعليم الروبوت في المدارس في العديد من أقطار العالم.
حيث لقي هذا المختبر قبولاً وإقبالاً واسعاً من المعلمين والمتعلمين وأولياء الأمور لعدة أسباب أهمها أن الروبوت يفتح أمام الطالب مجالاً واسعاً للتعلم الذي يعد فرصة العمل اليدوي-يتطلب قيام الطالب بالعديد من التجارب لتحقيق النجاح .يدرب الطالب على استراتيجية حل المشكلات ويدرب الطالب على التواصل مع الآخرين من خلال العمل التعاوني
كما ينمي المختبر المذكور ويعزز مهارا ت التفكير لدى الطلبة و يعد المختبر مثال حقيقي عملي لمفهوم التكامل بين العلوم . ينمي عادات العقل والبحث العلمي كما يساعد المعلم على تطبيق نظرية التعلّم المتمركز حول الطالب.يربط التعلّم بالحياة العملية.
التعريف بالمشروع: مختبر الروبوت التعليمي هو غرفة مصممة بأسلوب يسمح للطلبة بالتعلم الجماعي ومجهزة بمجموعة من الحقائب التدريبية، وبرامج الحاسب الآلي ومناهج وأدوات مختلفة تمكن المعلم من تدريب الطلبة على مبادئ وعلوم الروبوت، تم تصميم المختبر بحيث يتضمن قاعتين مجهزتين لتدريس علوم الروبوت تغطي الجانب العملي والنظري، وتم إنشاؤه ضمن مبنى المديرية.
يستهدف طلبة مدارس المحافظة في مختلف الصفوف الدراسي بالمدارس الحكومية والخاصة بالإضافة إلى جميع المعلمين المهتمين بمجال الروبوت.

إلى الأعلى