الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / زلزال نيبال : ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 6204 ومصير ألف أوروبي مجهول
زلزال نيبال : ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 6204 ومصير ألف أوروبي مجهول

زلزال نيبال : ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 6204 ومصير ألف أوروبي مجهول

كاتماندو – وكالات : ارتفعت أمس حصيلة الزلزال الذي ضرب النيبال السبت إلى 6204 قتلى و13932 جريحا على الأقل، حسب ما جاء في آخر بيان رسمي الجمعة للسلطات. فيما أعلنت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى النيبال أن ألف مواطن أوروبي باتوا في عداد المفقودين .
وحسب الأمم المتحدة، فإن ثمانية ملايين من أصل 28 مليون نيبالي، بينهم 1,7 مليون طفل، قد تأثروا في هذا الزلزال الذي بلغت قوته 7,8 درجة وهو الأعنف منذ اكثر من 80 عاما. وأطلقت الأمم المتحدة نداء لجمع 415 مليون دولار.
من جهتها ، أضافت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى النيبال ، رينيه تيرينك للصحافيين في كاتماندو أن غالبيتهم كانوا يمارسون هواية التسلق في جبل لانجتانج البعيد قرب مركز الزلزال في جبال منطقة ايفرست. وقالت “إنهم مفقودون لكننا لا نعرف حالاتهم. كان كثيرون في لانجتانج والبعض في منطقة لوكلا” في إشارة إلى ممر في جبال الهملايا يعتبر مدخلا الى ايفريست. وقال مسؤول اوروبي اخر مشترطا عدم ذكر اسمه ان غالبيتهم قد يكونون سالمين على الأرجح وبخير لكن حالتهم غير معروفة الآن نظرا لصعوبة المكان وعدم الوصول الى المناطق المتضررة. وقد أدى الزلزال الذي كان بقوة 7,8 درجة السبت الماضي إلى حدوث انهيار ثلجي في مخيم في إيفرست ما أسفر عن مقتل 18 شخصا. وقد أشارت تقارير غير مؤكدة إلى انهيارات ثلجية كبيرة دمرت قرى بأكملها في لانجتانج التي وصلتها فرق الانقاذ أثر جهود مضنية. وتقع لانجتانج البعيدة شمال كاتماندو. وأكدت صحيفة محلية إجلاء عشرات الأجانب من لانجتانج.

إلى الأعلى