الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فى الجولة الـ22 لدوري عمانتل للمحترفين.. النصر يتطلع إلى رد الاعتبار والعروبة لمواصلة نغمة الانتصار
فى الجولة الـ22 لدوري عمانتل للمحترفين.. النصر يتطلع إلى رد الاعتبار والعروبة لمواصلة نغمة الانتصار

فى الجولة الـ22 لدوري عمانتل للمحترفين.. النصر يتطلع إلى رد الاعتبار والعروبة لمواصلة نغمة الانتصار

صور لتقليص الفارق على القمة والمصنعة سيلعب بقوة وهمة
السيب لانقاذ ما يمكن انقاذه وفنجاء يتمسك بتحقيق طموحاته
صحار للاقتراب من منطقة الأمان والنهضة لكسب آخر رهان

متابعة حمدان العلوي ويحيي المعمرى :
تستكمل اليوم مباريات الجولة الـ22 لدورى عمانتل للمحترفين باقامة 4 لقاءات هامة حيث يستضيف النصر فريق العروبة فى الساعة 30ر8 مساء على ملعب استاد السعادة بصلالة فيما يستقبل صور فريق المصنعة فى الساعة 7 مساء على استاد المجمع الرياضى بصور ويلتقى السيب مع فنجاء فى الساعة 50ر5 مساء على استاد السيب ويتبارى صحارمع النهضة ابتداء من الساعة 10ر7 مساء على استاد مجمع صحار الرياضى ..
وترفع الفرق الثمانية المتبارية شعار الانتصار وكسب الـ3 نقاط لتعزز من مكانتها فى جدول الترتيب العام سواء بالنسبة للفرق التى تنافس على القمة او الصدارة او تلك التى تبحث عن تحسين اوضاعها فى جدول الترتيب العام والنجاة من براثن السقوط فى دورى المظاليم من هنا نتوقع ان تكون المباريات على جانب كبير من الاثارة والندية .

النصر × العروبة
من المؤكد ان كل الأنظار ستتجه الى لقاء القمة الذى يجمع النصر مع العروبة حيث يتوقع ان تكون المباراة عامرة بالقوة والاثارة نظرا لأهميتها على قمة الصدارة ففريق النصر وبعد وداعه لمسابقة الكأس الغالية على يد العروبة يبحث عن ذاته ورد الاعتبار فهو يحتل المركز الثالث فى الترتيب العام برصيد 37 نقطة وبالتالى فان انتصاره اليوم سيدفعه الى النقطة 40 وبالتالى تقليص الفارق مع العروبة صاحب الصدارة برصيد 42 نقطة والذى يدخل المباراة بدوره منتشيا تماما بفضل انتصاره وبلوغه نهائى كأس جلالته على حساب النصر وهو يسعى جاهدا فى لقاء اليوم الى اثبات أحقيته فى بلوغ نهائى الكأس الغالية وكذلك الدفاع باستماتة عن صدراته لقمة الدورى وبالتالى فهو مطالب بتحقيق الانتصار فى مواجهة اليوم حتى يحافظ على تلك القمة من هنا نتوقع ان تكون المباراة على اعلى درجة من المنافسة بين الفريقين

صور × المصنعة
يعيش صور احلى ايامه من خلال ما حققه فى بلوغ المباراة النهائية على كأس جلالته حيث سيواجه العروبة فى تلك المباراة المنتظرة ومن المؤكد ان فريق صور عينه ايضا على لقب الدورى فهو يحتل حاليا المركز الثانى فى جدول الترتيب العام بريصيد 39 نقطة وبالتالى فهو قادر على اللعب على ثنائية الكأاس والدورى من هنا نتوقع ان يبذل الفريق الصوراوى اقصى جهده لتأمين الفوز فى لقاء اليوم المرتقب امام فريق المصنعة الذى يدخل بدوره مباراة اليوم وهو فى المركز الثامن برصيد 27 نقطة وهو يبحث عن أكيد بقائه فى منطقة الامان اكثر واكثر من هنا سيلعب هو الاخر على الفوز حتى يبتعد نهائيا عن جدل منطقة الخطر .

السيب × فنجاء

مواجهة مثيرة وديربى مسقط ذاك الذى يجمع السيب بفريق فنجاء ففريق السيب فى المركز الأخير برصيد 13 نقطة وبات فى خطر داهم بالسقوط الى دورى المظاليم رغم الاداء والجهود التى كان يبذلها الفريق على مدار 3 بطولات كان يشارك فيها حيث نجح فى بطولة الاندية الخليجية فى بلوغ المربع الذهبى حيث سيواجه فريق الريان القطرى فيما خرج السيب من مشوار مسابقة الكأس الغالية بخسارته امام صور صفر /2 رغم انه كان فائزا 1/صفر ذهابا ليبقى له مشوار الدورى وضرورة الخروج بالفوز فى لقاء اليوم اذا اراد ان ينعش آماله فى الاستمرارية والبقاء فى الدورى اما فريق فنجاء فيدخل مباراة اليوم وهو فى المركز السادس برصيد 32 نقطة ويهمه كثيرا حصد المزيد من النقاط وتحسين ترتيبه فى الجول العام بعد ان فاتته المنافسة على اللقب من هنا نتوقع ان تكون المباراة سجالا بين الفريقين لتحقيق هدف الانتصار .

النهضة × صحار

النهضة يلاقي صحار و ما عليه سوى البحث عن الانتصار قبل أن تتأزم الأحوال فما عساه أن يفعل و الفريق الذي يقابله يقدم مستوى متطورا هذا الموسم و يبحث عن إثبات الذات و تقديم نفسه بالبقاء والبحث عن مركز لائق أمام النهضة أشبه ( بسقوط الجمل الذي كثرت سكاكينه ) من جولة إلى أخرى و الفريق لا حول له و لا قوة يمر بحالة نفسية و إحباط شديدين فمن ينقذ العنيد من الانهيار هذا الموسم و السقوط الذي لن تحمد عقباه و ما هو المستقبل لبطل الموسم الماضي الذي كان بعبعا يحسب له ألف حساب فقد أصبح محطة عبور فقط يأتي لتسجيل الحضور ، تمرّن الفريق و تحدث إليهم برنارد كثيرا وشدد في حديثه على ضرورة الانسجام و كما تابعنا الفريق في جميع مبارياته السابقة فالانسجام غائب و التكتيك ليس واضحا فالفريق بلا هوية فما هي الأسباب ؟ رغم الحديث مع برنارد و جوابه الصريح أن الفريق بلا روح و السؤال من هو المسؤول عن تكوين شخصية الفريق و يجيب البرتغالي و ما ذنبي فهل المدرب يسجل الأهداف أم اللاعبون و قال لست مسئولا عن التهاون و التخاذل و على كل حال كالعادة قدم برنارد نصائحه ووجه اللاعبين بضرورة الانضباط و تطبيق التوجيهات و التركيز على عدم الوقوع في الأخطاء و استغلال كل الفرص المتاحة و استغلال أخطاء المنافس فالأهداف تسجل أحيانا بسبب أخطاء الآخرين

عارف الشيبة : تحد صعب لكن الفريق جاهز
قال عارف الشيبة إن المباراة تحد صعب و لكن الفريق جاهز لخوض هذا اللقاء صحيح أن الفريق يمر بمرحلة ضغط نفسي و لكن نستطيع تخطي كافة الظروف و لن نستسلم أبدا و سوف نحاول جاهدين الى تحقيق الفوز و سوف نقاتل من أجل البقاء وما زال الأمل موجودا و مازالت الفرصة مواتية فقط علينا أن نتكاتف من أجل النهضة و الجميع يشعر بقدر المسئولية و بإذن الله نحقق الثلاث نقاط و نتجاوز هذه العقبة الصعبة .

منصور النعيمي : لا مجال للتهاون
دعا منصور النعيمي رفاقه إلى بذل المزيد من الجهد و يقول لا مجال للتهاون فالوقت ضيق جدا و لا مجال للتفريط و خسارة جديدة و يجب علينا أن نجتهد من أجل الفوز و علينا أن نركز جيدا و أن نستغل جميع الفرص و عدم ارتكاب الأخطاء التي دائما ما تكلفنا الخسائر و نكون نحن الأقرب للفوز .

عبدالله المعمري : نحن جاهزون
بكل ثقة يقول عبدالله المعمري حارس مرمى النهضة “نحن جاهزون” و قال يجب أن نتفوق على أنفسنا أولا ونبتعد عن الإحباط فالفرق الكبيرة دائما هي التي تحافظ على توازنها و تستطيع الخروج من المآزق ،و ها نحن اليوم بفريق النهضة نمر بمرحلة صعبة و لكن بإذن الله الفرج سوف يأتي من بوابة صحار و أطالب زملائي اللاعبين الابتعاد عن الشد النفسي و الهدوء فالفريق الأكثر هدوءا و تركيزا هو من سوف يفوز بشرط استغلال الفرص .

مهند الحسني : إهدار الفرص أحد أسباب الخسارة

قال مهند الحسني مدافع النهضة أن أحد أهم الأسباب للخسارة في أية مباراة هو إهدار الفري السهلة و التي تجعل من الفريق يتحمل عبئا كبيرا بسبب عدم التسجيل و تشكل ضغطا بسبب اهدار الفرص و أتمنى من الجميع استغلال كل الفرص و كما يقول المثل إن لم تسجل فسوف تقبل الأهداف في مرماك و هذا ما يحصل دائما فنحن الفريق المسيطر في أغلب المباريات إلا أننا نضيع العديد من الفرص و في النهاية نتفاجأ بأهداف سهلة تدخل مرمانا و ما علينا سوى الاستغلال اذا ما أردنا الفوز و كسب النقاط الثلاث.

ظروف صعبة
يمني صحار النفس بتجاوز الظروف الصعبة التي مرت بالفريق الكروي بعد الخسارة القاسية أمام السويق بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية والتي أتت رياحها على المدرب ابراهيم البلوشي الذي فضل الاعتذار وعدم المواصلة مع الفريق وترك المجال لمدرب آخر يقود أخضر الباطنة إلى مراكز أفضل فيما تبقى من عمر الدوري . ادارة صحار أسندت المهمة إلى المدرب العراقي ثائر عدنان لقيادة الفريق الكروي وعينت حمدان الشيراوي في مهمة المدير الإداري و يساعده بدر النقبي بعد قبول اعتذار خلفان البلوشي . ويخشى الفريق الصحاري حيوية النهضة الجريح الذي خسر على ملعبه بثلاثية أمام النصر رغم النتائج السلبية التي يقدمها هذا الموسم . ويعول صحار على مدربه الجديد في مساعدته على تجاوز النهضة والوصول إلى النقطة 26 ، والتقدم تدريجياً في سلم الترتيب مثل ما فعل مع فريق نزوى في دوري الدرجة الأولى . وأشاد ثائر عدنان في تصريح سابق بفريق صحار الكروي وقال إنه من أفضل الفرق في الدوري ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة وبيئة رياضية جذابة تساعد على العمل والنجاح . ويملك صحار لاعبين مجيدين قادرين على التفوق في مباراة اليوم على النهضة أمثال معتصم الشبلي وأحمد الخميسي وعيسى الصالحي وعمر الفزاري وعبدالله الشبلي وسالم المقبالي وطارق الذهلي ورفاقهم بالإضافة إلى المحترف الأردني المتألق أحمد ابو حلاوة صمام الدفاع والغاني كوراج والبرازيليان كابانجو و روبيرتو باهيا الذي لم يقدم نفسه بشكل جيد حتى الآن . وقال حمدان الشيراوي المدير الإداري لصحار بأن الفترة الحالية حرجة للغاية وليست لتقييم عمل المدرب ، وثائر عدنان غني عن التعريف ويبذل جهود كبيرة مع اللاعبين منذ توليه المهمة ونسأل الله له التوفيق ، و اللاعبون قادرون على تحقيق النتائج الإيجابية ، و الفرق تستفيد من التغيير نحو الأفضل وهذا ما نتطلع إليه في صحار ، وأضاف الشيراوي بأن مباراة النهضة كباقي المباريات ، وفي أتم الاستعداد للمواجهة الليلة ، ويدخل أخضر الباطنة مكتمل الصفوف رغم غياب عبدالعزيز الحوسني لاعب خط الوسط بداعي الإيقاف .
ثائر عدنان : المباريات المتبقية مباريات كؤوس .
وصف ثائر عدنان مدرب صحار الخمس مباريات المتبقية بأنها مباريات كؤوس ، وقال : المباريات المتبقية في غاية الأهمية ونقاطها الكاملة مطلب الجميع لتحسين مركز الأخضر في جدول ترتيب فرق الدوري ، وصحار لا ينقصه شيء ويقدم مستويات جيدة ، وتابع المدرب العراقي حديثه عن مواجهة هذا المساء أمام النهضة الطامح هو الآخر لتحسين وضعه وقال : أنا لا أخص كل مباراة باستعداد مغاير وكل المباريات متشابهة ، والاستعداد سيكون بنفس الطريقة وشعارنا لا مجال للخسارة ، وسنسعى لتقديم ما يليق بسمعة صحار وأبنائها ، وتدريبات الفريق سارت في الطريق الصحيح ، و سعيد بتجاوب اللاعبين و أنا أحب العمل في الملعب ، واجتهد على النواحي الفنية والنفسية والمعنوية ، و سأبذل مع صحار كل شي لخدمة اللاعبين والنادي والولاية بأكملها وتحقيق النتائج الإيجابية ، ونسأل الله التوفيق . و ناشد مدرب صحار جماهير التماسيح بالوقوف معه ومساندة اللاعبين والزحف بقوة في المدرجات وقال إن الجماهير الخضراء سر التفوق والرقم الصعب لترجيح الكفة الصحارية .
أحمد الخميسي : التغيير سيكون إيجابياً ولا نخشى مفاجأة النهضة .
شكر أحمد الخميسي لاعب خط وسط صحار ابراهيم البلوشي المدرب السابق للفريق ، وقال : نيابة عن زملائي لاعبي الفريق أقدم الشكر والتقدير للمدرب الأخ ابراهيم البلوشي ولخلفان البلوشي المدير الإداري ونتمنى لهم التوفيق ، والتغيير وارد في كرة القدم و يكون ايجابياً في كثير من الأحيان وأحد أسباب النجاح ، و تحدث الخميسي عن مباراة النهضة وقال : المباراة في غاية الصعوبة ، ونقاطها مهمة في ظل التنافس الكبير بين الفرق ، و معنوياتنا عالية لتجاوز النهضة الذي يعاني الأمرين وليس بالفريق السهل ، و لا نخشى المفاجأة ، والمدرب ثائر عدنان جهز الفريق وأعطى توجيهاته وعسى أن نوفق معه في أول مباراة وهو مدرب جيد ونتمنى أن نستفيد منه .
كلنا معك يا الأخضر
ورفعت جماهير صحار شعار كلنا معك يا الأخضر تضامناً مع الفريق كعادتها وتشجيعاً للاعبين ونزولاً عند رغبة المدرب الذي ناشد الجماهير بالوقوف مع الفريق كالعادة ووصفها بأنها حلاوة دوري المحترفين ، ويبذل مجلس الجماهير جهوداً جبارة لتوفير الأدوات و الأعلام الخضراء و شحذ الهمم ، وسيكون الداؤودي في مقدمة رابطة التشجيع .

إلى الأعلى