الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم ..ختام منافسات سباقات الاكستريم بمدينة جينجداو الصينية
اليوم ..ختام منافسات سباقات الاكستريم بمدينة جينجداو الصينية

اليوم ..ختام منافسات سباقات الاكستريم بمدينة جينجداو الصينية

بمشاركة قوية من القاربين الموج مسقط والطيران العماني

تختتم اليوم منافسات الجولة الثالثة لسلسلة سباقات الاكستريم 40 المقامة حاليا في مدينة جينجداو الصينية والتي استضافتها خلال الفترة من 30 ابريل الماضي وحتى 3 من الشهر الجاري وقد استطاع القاربان العمانيان الموج مسقط والطيران العماني من تحقيق اداء ومتسوى جيد في منافسات الجولة رغم الغاء سباقات اليوم الأول من الجولة الثانية بسبب الضبابي الذي بدا يتلاشي قليلاً في اليوم الثاني والذي شهد منافسات قوية بين جميع القوارب المشاركة، وفي خضم هذه المنافاسات قدّم قارباً الطيران العماني والموج مسقط أداء قوياً وضعهما ضمن المراكز الخمسة الأولى.
وقد تعرض طاقم القاربين في بداية السباق الى بعض التحديات ولكنهما ما لبثا أن استعادا زمام الأمور، حيث فقد قارب الموج مسقط ثباته المعهود في الأداء في السباقات الأولى ولكنه عاد في منتصف السباقات بقوة سعياً منه لاستعادة لقب هذه الجولة التي فاز فيها في عامي 2012 و2013م، وختم اليوم وفي رصيده فوز نظيف بثلاثة سباقات بالإضافة إلى مركز ثانِ في أحد السباقات من أصل تسعة سباقات واحتل المركز الثاني في ترتيب الجولة بفارق 8 نقاط عن غريمه قارب أس.أيه.بي. وعن مجريات السباقات قال الربان لي ماكيلان: “نعرف بأن الانطلاقة الجيدة أساس مهم للفوز، وبالرغم من تعثرنا في البداية وحصولنا على مخالفتين فقدمها بسببهما عددا لا بأس به من النقاط، إلا أننا استطعنا العودة في منتصف السباقات بقوة أكبر، وفي آخر ثلاثة سباقات أحرزنا فوزين نظيفين والمركز الثاني في السباق الثالث، ولا زال أمامنا يومان لرفع رصيدنا من النقاط”.
أما فريق الطيران العماني الذي يضم الربان الأولمبي ستيفي مورسون، والعماني علي البلوشي، والأسترالي تيد هاكني مع البريطانيان نِك آشر وإيد بويز، فقد واجه بعض التحديات في البداية كذلك، ولكنهم أظهروا كامل قدراتهم في السباق التاسع وأشعلوا الساحة حماساً في منافسة قوية مع قارب الموج مسقط انتهت بحصول قارب الطيران العماني على المركز الثاني، وبالرغم من ذلك كان السباق التاسع إشارة قوية على القدرات العالية التي تتمتع بها طواقم عمان للإبحار على متن القاربين. وختم الطيران العماني سباقات اليوم الثاني في المركز الخامس متطلعاً إلى تعزيز صدارته في الأيام المتبقية من الجولة.
وعن تجربتهم في بداية هذه الجولة، يقول الربان ستيفي موريسون بأنهم وجهوا بعض التحديات في البداية أيضاً عكس ما كانوا يأملون، وحصلوا على مخالفة في السباق الأخير إثر المنافسة القوية مع قارب الموج مسقط، ولكنهم أخذوا درساً جيداً للتحضير لتعويض النقاط في السباقات المتبقية”.
تجدر الإشارة بأن اللجنة المنظمة اضطرت إلى إلغاء اليوم الأول من الجولة الثالثة المقامة في مدينة جينجداو الصينية، وذلك بسبب الضباب الكثيف الذي قلص مستوى الرؤية إلى أقل من 5 أمتار مما شكل خطراً على القوارب المتسابقة، ولم يحصل في تاريخ السلسلة أن اضطروا إلى إلغاء يوم كامل سوى أربع مرات. وبعد ختام سباقات اليوم الثاني لم يبق سوى يومان لهذه الجولة، وتبقى الاحتمالات مفتوحة للظفر بلقب هذه الجولة.
صدارة الترتيب العام
ويتصدر فريق اس .أي .بي الترتيب العام للجولة الثالثة برصيد 78 نقطة يليه في المركز الثاني الموج مسقط برصيد 70 نقطة وفي المركز الثالث جازبروم روسيا برصيد 69 نقطة و فريق ريد بل برصيد 59 وفي المركز الخامس فريق الطيران العماني برصيد 50 نقطة وفي المركز السادس تركس برصيد 44 نقطة وفي المركز السابقع فريق اكستريم جينجداو برصيد 40 نقطة وفي المركز الثامن فريق جي .ايه زسي بيندار برصيد 40 نقطة وفي المركز التاسع فريق لينو سينوجو برصيد 34 نقطة .
الجولات المتبقية في سلسلة سباقات الإكستريم
الجولة الثالثة: 30 أبريل – 3 مايو في جينجداو بالصين.
الجولة الرابعة: 18-21 يونيو في كارديف بالمملكة المتّحدة.
الجولة الخامسة: 23-26 يوليو في هامبرج، ألمانيا.
الجولة السادسة: 20-23 أغسطس في سانت بطرسبرج بروسيا.
الجولة السابعة: 1-4 أكتوبر في أسطنبول، تركيا.
الجولة الثامنة: 10-13 ديسمبر في سدني بأستراليا.
تشكيلة فريق الموج
لي ماكميلان (بريطانيا)
ناصر المعشري (سلطنة عمان)
ساره إيتون (بريطانيا)
بيت جرينهال (بريطانيا)
إيدي سميث (نيوزلندا)

تشكيلة فريق الطيران العماني
ستيفي موريسون (بريطانيا)
علي البلوشي (السلطنة )
تيد هاكني (أستراليا)
نيك أشير (بريطانيا)
إد بويز (بريطانيا)

إلى الأعلى