الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الرئيس المصري في زيارة سريعة للسعودية وقضايا المنطقة تتصدر المباحثات

الرئيس المصري في زيارة سريعة للسعودية وقضايا المنطقة تتصدر المباحثات

ملك المغرب يبدأ زيارته المؤجلة اليوم

الرياض ـ وكالات: تصدرت قضايا المنطقة مباحثات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال زيارة قصيرة أجراها السيسي الى المملكة أمس فيما يبدأ العاهل المغربي زيارة للسعودية اليوم.
وأكد السفير المصري في الرياض عفيفى عبد الوهاب أن زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى المملكة ولقاءه مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تأتي للمزيد من التنسيق والتشاور بين البلدين في عدد من القضايا ، خاصة ما يدور في اليمن والعراق وليبيا إضافة إلى تطوير العلاقات بين البلدين .
وقال السفير عفيفي انه تم التطرق إلى الأوضاع في المنطقة خاصة في اليمن وانتهاء “عاصفة الحزم” وبداية “عاصفة الامل ” التي تشارك بها مصر في التحالف الذي يضم 10 دول.
الى ذلك يصل إلى الرياض اليوم العاهل المغربي محمد السادس في زيارة إلى المملكة العربية السعودية ، تدوم يومين ، يجري خلالها لقاءات مع عدد من المسؤولين ، يأتي على رأسهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.
ومن المقرر ان يبحث الجانبان إلى العديد من المواضيع بينها الوضع في اليمن ومدى النجاحات التي حققتها قوات التحالف التي تشارك فيها المغرب ضد الحوثيين في اليمن.
وكان من المقرر أن يقوم الملك محمد السادس بزيارة إلى المملكة الاربعاء الماضي إلا أن التغييرات التي حدثت في المملكة بتعيين محمد بن نايف وليا للعهد ، ومحمد بن سلمان ولي ولي عهد أجلا الزيارة.
وتعتبر زيارة العاهل المغربي إلى المملكة هي الثانية بعد أن تولى محمد السادس مقاليد الحكم في البلاد في عام 1999 ، وكانت زيارته الاولى في عام 2012 .
وسبق أن أصدر الديوان الملكي المغربي بيانا بتأجيل الزيارة جاء فيه أنه “عقب اتصال هاتفي بين قائدي البلدين تقرر تأجيل زيارة العمل والأخوة بضعة أيام”، وذلك “نظرا للتغييرات الجوهرية التي أجراها العاهل السعودي على عدد من المناصب في المملكة”.

إلى الأعلى