الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في دوري عمانتل للمحترفين..الخابورة وبوشر يرتضيان التعادل الإيجابى 1/1

في دوري عمانتل للمحترفين..الخابورة وبوشر يرتضيان التعادل الإيجابى 1/1

صحارـ من يحيى بن سالم المعمري :
خرج فريقا الخابورة وبوشر بالتعادل الإيجابي 1/1 في المباراة التي جرت أحداثها امس على ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن مباريات الأسبوع ال 22 لدوري عمانتل للمحترفين . افتتح الخابورة التسجيل عن طريق إشهاد عبيد آل عبد السلام في الدقيقة 67 ، وأدرك أمين الماجري التعادل لبوشر في الدقيقة 81 من ركلة جزاء . ليضيف كل فريق نقطة إلى رصيده ويرفع الخابورة رصيده إلى 34 نقطة ، و بوشر إلى 20 نقطة .
الشوط الأول
دخل بوشر المواجهة لرد اعتباره عندما خسر من الخابورة بهدفين في مرحلة الذهاب ، ولكن الخابورة أراد تأكيد تفوقه على بوشر واندفع بقوة إلى المقدمة مع إطلاق الحكم محمود المجرفي صافرة البداية بغية تسجيل هدف السبق ، وحصل أبناء الخشاب على فرصتين ذهبيتين للتسجيل ، الأولى كانت عن طريق نبيه الشيدي الذي وضع رأسية قوية مرت بجانب القائم ، والثانية رأسية سعيد عبيد الذي لم يستغل تمريرة المصري أحمد سلامة ليضع الكرة خارج المرمى . ومع مرور الوقت رتب بوشر أوراقه ونظم أمين الماجري الصفوف برفقة أحمد الشبلي ، وكادت كتيبة ماركوف أن تباغت الفهود بهدف التقدم عن طريق ستيفن الذي تواجد في المنطقة الخطرة في الدقيقة 12وأضاع فرصة محققة عندما سدد كرة زاحفة على يسار مهند الزعابي ذهبت بعيداً في ذهول من زملائه ، وأضاع شوقي الرقادي فرصة أخرى في الدقيقة 25 . ومع توجيهات شريف الخشاب وماركوف بضرورة بناء الهجمات واستغلال الفرص إلا أن اللعب انحصر في منطقة الوسط ، ولاحت عدة فرص للفريقين لم تستثمر بشكل جيد لينتهي الشوط الأول بدون أهداف .
الشوط الثاني
ارتفع الأداء في الشوط الثاني وظهر لاعبو الفريقين بفاعلية أكثر من خلال صناعة الهجمات والتمركز الجيد ، و كثف بوشر من هجماته وهدد المرمى الأصفر في أكثر من مناسبة ، وسدد ستيفن مهاجم بوشر كرة قوية في الدقيقة 48 اصطدمت بالمدافعين ، وعاد ستيفن بعد دقيقتين وأرسل تمريرة على طبق من ذهب لسعيد الغداني الذي تباطأ فيها وضاعت أغلى الفرص على بوشر . وفي الدقيقة 59 أشهر الحكم محمود المجرفي البطاقة الحمراء في وجه محمد عياد ليلعب بوشر بعشرة لاعبين مما استدعى من ماركوف مدرب الفريق أن يعيد حساباته ويغير طريقة اللعب و قابله الخشاب مدرب الخابورة بتغييرين ، فأدخل مكتوم عبيد بديلاً لمحمد المطروشي وسعد عبيد بديلاً للمصري أحمد سلامة ليهاجم الخابورة بضراوة ويسجل هدف التقدم في الدقيقة 67 عن طريق إشهاد عبيد الذي سدد بكل قوة بعد أن تلقى كرة رجعت إليه من القائم لترتفع صيحات و أهازيج جماهير أصفر الباطنة فرحة بالهدف الأول إلا أن أمين الماجري كانت له كلمة أخرى عندما أحرز هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 81 لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكلا الفريقين .

صحم يدخل منطقة الأمان .. تفوق على الشباب 3/1
متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي:
تصوير ـ راجن:
تفوق صحم على مضيفه الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 22 لدوري عمانتل للمحترفين والتي جرت امس على ارضية استاد السيب الرياضي .
وبهذه النتيجة رفع صحم رصيده الى النقطة 31 ودخل معها منطقة الامان فيما توقف رصيد الشباب عند النقطة 26 ليبقى يدور فى منطقة الخطر .
حيث سيطر صحم على مجريات الشوط الأول منذ الدقيقة الثانية اذ تم احتساب ركلة جزاء لصحم من قبل حكم المباراة فهد الصباحي بعد عرقلة حارس مرمى الشباب عمر العبري لعماد الحوسني الذي نجح في وضعها في الشباك معلنة عن هدف مبكر ولم يكن هنالك فرص تذكر للشباب سوى تسديدة محمد الغساني الذي تصدي لها بنجاح فايز الرشيدي وفي الدقيقة (18) واضاف يعقوب عبدالكريم الهدف الثاني لصحم أثر دربكة في منطقة الجزاء واستمر صحم في فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول في حين عجز الشباب عن الوصول الى مرمى فايز الرشيدي لينتهي الشوط الأول بتفوق صحم بهدفين من دون رد وفي الشوط الثاني تحسن اداء الشباب وذلك في هدوء رتم مستوى صحم ليخلق عددا من الفرص التي افتقدت الى التركيز والدقة الى ان سجل محمد الغساني هدف تعديل النتيجة للشباب بعد مراوغة لمدافع صحم ثم وضعها يسارية قوية فوق حارس المرمى لتسكن الشباك (77) واستبسل عمر العبري حارس الشباب في التصدي لفرصة عمر الشريقي بعد حالة انفراد وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة احتسب حكم المباراة ضربة جزاء ثانية لصحم بعد ان قام عمر العبري حارس الشباب بعرقلة عمر الشريقي المنفرد ليتقدم لها عماد الحوسني واضعا اياها على يسار المرمى ليستمر تقدم صحم بثلاثة أهداف مقابل هدف ولم تأت الدقائق الثلاث المضافة بجديد لتنتهي المباراة بفوز صحم بثلاثة أهداف مقابل هدف

إلى الأعلى