الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / اليوم .. وزير الداخلية يرعى الندوة القضائية حول “تنفيذ الأحكام والسندات بين الواقع والطموح” بجراند حياة مسقط

اليوم .. وزير الداخلية يرعى الندوة القضائية حول “تنفيذ الأحكام والسندات بين الواقع والطموح” بجراند حياة مسقط

تتناول “18″ ورقة عمل في المجال القضائي لقضاة ومستشارين وخبراء قانونين

كتب ـ علي بن صالح السليمي:
يعقد مجلس الشؤون الادارية للقضاء اليوم” الاحد” ندوة قضائية بعنوان:”تنفيذ الأحكام والسندات بين الواقع والطموح” والتي تستمر حتى يوم غد “الثلاثاء” بفندق جراند حياة مسقط سيرعى افتتاح أعمال الندوة معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بحضور عدد من اصحاب المعالي وأصحاب السعادة والمسئولين والحضور ووسائل الاعلام المختلفة.
الندوة تعتبر الأولى التي تعقد بعد الاستقلالية للمجلس، حيث يسعى المجلس لتنفيذها مستضيفاً عدداً من الباحثين من داخل السلطنة وخارجها لعرض تجاربهم في هذا الشأن إثراءً للندوة وتحقيقاً لأهدافها المرجوة، وتطوير مجال تنفيذ الأحكام والسندات في السلطنة وتقييم القواعد المتعلقة بها والاستفادة من التجارب الدولية في ذات المجال وتأكيداً لمبدأ الشراكة بين العاملين في مجال تنفيذ الأحكام والسندات بمختلف شرائحهم ومستوياتهم وبين الجهات الأخرى ذات الاختصاص وترسيخاً لمبدأ الحوار الهادف الذي يسهم في تطوير القواعد التنفيذية وبناء السياسات التخطيطية في مجال التنفيذ الجبري وتبادل الأفكار والخبرات بين المشاركين.
وتأتي هذه الندوة نظراً للأهداف التي يسعى مجلس الشؤون الإدارية للقضاء لتحقيقها في المجالات المتعلقة بتطوير الجانب القضائي متماشياً مع الاختصاصات المنوطة له ، وتعزيزاً لقدرات العاملين في مجال التنفيذ وتنمية لمعارفهم ومهاراتهم.
يذكر انه سيتم خلال أيام الندوة تقديم ثماني عشر ورقة عمل متخصصة في المجال القضائي في خمسة محاور يقدمها قضاة ومستشارون وخبراء قانونيون وأساتذة جامعات وبمشاركة جهات قانونية مختصة من داخل السلطنة وخارجها من الدول العربية والأجنبية إذ يتضمن برنامج الندوة عرضاً لبعض التجارب العربية والأجنبية في مجال تنفيذ الأحكام.

إلى الأعلى