الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اليوم .. رئيس مجلس الدولة يرعى احتفال جامعة السلطان قابوس بالذكرى الخامسة عشرة للزيارة السامية لجلالة السلطان

اليوم .. رئيس مجلس الدولة يرعى احتفال جامعة السلطان قابوس بالذكرى الخامسة عشرة للزيارة السامية لجلالة السلطان

تحتفل جامعة السلطان قابوس اليوم بالذكرى السنوية الخامسة عشرة للزيارة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – الذي تشرفت الجامعة بقدومه في الثاني من مايو من العام 2000م ، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وتأتي أهمية هذا اليوم للجامعة من خلال الاعلان عن البحوث الاستراتيجية الفائزة بالمكرمة السامية لجلالته للبحث العلمي، وأصبح لهذه البحوث دور مهم في التطور و البناء للسلطنة لكونها تركز على مجموعة من القضايا التي يكون لها دور ملموس في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في السلطنة .
كما يتضمن الاحتفال بهذا اليوم كلمة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة ، وكلمة أخرى للأستاذ الدكتور عامر بن علي الرواس نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي والذي سيعلن أسماء البحوث الاستراتيجية الفائزة بالمكرمة السامية. وسيشتمل الحفل على عرض مرئي عن البحث العلمي في الجامعة .
وفي الحفل سيتم تكريم عدد من الباحثين والأكاديميين المجيدين ، وأصحاب الأوراق البحثية المتميزة ، والأطباء المجيدين والطلبة المتفوقين علميا والمجيدين في مجال الأنشطة الطلابية كما يصاحب الاحتفال افتتاح معرض البحث العلمي يشتمل على أهم الأبحاث التي قامت بها الكليات والمراكز البحثية بالإضافة إلى معرض فني لجماعة الفنون التشكيلية.
وفي المساء ستحتضن القاعة الكبرى الحفل الختامي ليوم الجامعة وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة ، ويشتمل الحفل على كلمة الدكتور حمد بن سليمان السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية ، وقصيدة شعرية ، وسيتم خلال الحفل تكريم عدد من المسؤولين والإداريين المجيدين ، والممرضين ، والفنيين والفئات العمالية والحرفية ، بالإضافة إلى الحاصلين على جوائز عالمية وإقليمية ومحلية .
من جانب آخر تنظم كليات الجامعة فعاليات متعددة احتفاء بهذا اليوم من معارض مصاحبة وحلقات عمل وإلقاء بعض العروض و المحاضرات في مختلف المجالات.

إلى الأعلى