الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: اشتباكات في الجنوب والتحالف يسعى لتعزيز قدرات (المقاومة الشعبية)

اليمن: اشتباكات في الجنوب والتحالف يسعى لتعزيز قدرات (المقاومة الشعبية)

عواصم ـ وكالات: شهد جنوب اليمن اشتباكات بين لجان المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي والمسلحين الحوثيين، فيما يسعى التحالف إلى تعزيز قدرات المقاومة الشعبية.
وقتل 16 مسلحا حوثيا على الأقل في اشتباكات مع لجان المقاومة الشعبية في أبين والضالع وعدن جنوب اليمن، في حين أغارت مقاتلات التحالف على مواقع للحوثيين وأنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في مناطق عدة.
وأفادت مصادر بمقتل 7 مسلحين حوثيين في هجوم شنته المقاومة الشعبية على تجمع للحوثيين في قرية الشيخ عبد الله الساحلية شرق زنجبار، عاصمة أبين، مما أسفر أيضا عن تدمير مركبة عسكرية.
كما قتل 9 حوثيين في هجوم للمقاومة الشعبية على موقع عسكري شمال شرق مدينة الضالع، جنوب اليمن، التي تشهد اشتباكات مستمرة بين الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
كما ذكرت المصادر أن مدنيا واحدا على الأقل، قتل برصاص قناصة للحوثيين في منطقة دار سعد في مدينة عدن ، التي يواجه فيها المتمردون مقاومة شرسة.
في غضون ذلك أغارت مقاتلات التحالف العربي على مواقع للمتمردين الحوثيين، ومسلحي صالح في ضواحي بلدة لودر في محافظة أبين جنوب اليمن.
وأفادت مصادر بسقوط قتلى وجرحى إثر غارة جوية للتحالف العربي على مبنى يتحصن فيه الحوثيون في منطقة صبر الواصلة بين محافظتي لحج وعدن.
إلى ذلك أكد العميد ركن أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، في مداخلة مع قناة “العربية” أن التحالف يعمل على تعزيز قدرات المقاومة الشعبية اليمنية وإمدادها بالسلاح الثقيل الكافي للتفوق على الحوثيين.
وأكد عسيري سيطرة المقاومة الشعبية على مطار عدن.

إلى الأعلى