الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / سعاد عبدالله في “أمنا رويحة الجنة” على خارطة الدراما الخليجية الرمضانية القادمة
سعاد عبدالله في “أمنا رويحة الجنة” على خارطة الدراما الخليجية الرمضانية القادمة

سعاد عبدالله في “أمنا رويحة الجنة” على خارطة الدراما الخليجية الرمضانية القادمة

الكويت ـ أنور الجاسم
يطل ضمن الدورة الرمضانية المؤملة في الكويت المسلسل التلفزيونى الخليجي الجديد ” امنا رويحة الجنة ” تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة واخراج محمد القفاص وانتاج “صباح بكتشرز .. عامر الصباح والمنتج المنفذ سبكتروم بكتشرز” . بطولة الفنانة سعاد عبدالله وحشد اخر من الفنانين من بينهم هند البلوشى وفاطمة الصفى وهبة الدري وحسين المهدي وبشار الشطى وملاك ولمياء طارق وحمد اشكناني ويعقوب عبدالله وعدد متميز من الاطفال الموهوبين الذين يشكلون اضافة الى رصيد هذه التجربة التليفزيونية. وعن المسلسل تتحدث النجمة سعاد عبدالله بقولها: يقف المسلسل الجديد ” أمنا رويحة الجنة ” بين ما هو كائن وما يجب ان يكون ويتخذ منعطفا نفسيا واجتماعيا شائكا ضمن متتالية من الاحداث التى تتصاعد بنسق درامى يناقش قضايا الامومة . وكل ما استطيع ان اقوله بان المسلسل الجديد يحتفى بالامومة الحقيقية وانها لا تنتهى بل تظل شعلتها متقدة عامرة بالوهج والعطاء وايضا التحدي .
وتضيف الفنانة سعاد عبدالله: اجسد فى العمل دور فاطمة التى تحمل قلب ومشاعر وذكريات الأم البسيطة التى عاشت فى الثمانينيات من أجل أطفالها ناسية كل ما فعلت وراغبة فى إعادتهم تحت جناحها ولم شملهم راغبة بأن يحاسبوها على ما تعرف لا على ما يعرفون .
فى المقابل تتحدث الكاتبة المرموقة هبة مشاري حمادة عن العمل الجديد قائلة: رحلة تمضى على مدي ثلاثين عاما ثرية بالأحداث والمواجهات . وسيكون للاطفال حضورهم المفصلي فى البناء الدرامي . بعد سنوات طويلة ظل خلالها الاطفال يمثلون مجرد همزة وصل فى الدراما . فاذا بهم اليوم وفى مسلسل “أمنا رويحة الجنة” كيانات ثرية بالفعل الدرامي والعمل على تطوير الأحداث ومنها قيم ومضامين ودلالات أبعد وأعمق . ولعله من حسن الطالع ان تقترن الكتابة بوجود كم من الاكتشافات عبر مجموعة من الأطفال الموهوبين الذى سيشكلون اضافة حقيقية لرصيد هذا العمل الجديد .
بالاضافة الى المباراة العالية المستوى فى التمثيل بين أجيال الدراما الخليجية بحضور الفنانة سعاد عبدالله .
من جانبة يقول المخرج محمد القفاص: تجربة عامرة بالتحدي لنوعية القضايا مع ازدحام ثري للشخصيات والمجاميع وفى اغلبها الاطفال الذين سيكونون حاضرين وفعالين فى تطور الاحداث . وقد حرصت على الاشتغال مطولا على الأطفال نظرا لدورهم الأساسى والفاعل فى الحدث .
ويتابع القفاص: هذا الثلاثى الذى يجمع بين الفنانة سعاد عبدالله والكاتبة هبة مشاري حماده والعبدالله لم يلتق منذ مسلسل “زوارة الخميس” ومن هنا تأتى حالة التحدي من اجل تقديم صيغة فنية تتجاوز تلك التجربة التى باتت اليوم من كلاسيكيات الدراما الخليجية . ونحن نؤسس من خلال هذا العمل لمرحلة جديدة فى الدراما الخليجية .
ويقف خلف العمل فريق فنى متميز يقوده المخرج محمد القفاص والمخرج المنفذ عبدالرحمن محمود ومساعد المخرج خالد مرادي ومدير الموقع حسن الماجد ومدير ادارة الانتاج أحمد الخالدي ومدير الانتاج عبدالله النوري ومنفذ الانتاج عبدالعزيز الصقر ومحمد جودة وعلي الغريب وفرحان وسالم بلام ومدير الإضاءة والتصوير عبدالإله العواملة ومشرف الاضاءة احمد شعبان وفوكس جوزيف انطى ومهندس الصوت راشد المقلة وماكياج سلوى السلمان وهدى السلما وفنيو الاضاءة سعيد وويصا وعصام ويحيى وفنى كاميرا عمران وبابو .

إلى الأعلى