الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فعاليات “نزوى المأوى والمهوى” تحتفي بعاصمة الثقافة الإسلامية .. غدا

فعاليات “نزوى المأوى والمهوى” تحتفي بعاصمة الثقافة الإسلامية .. غدا

نزوى ـ سالم بن عبدالله السالمي:
تبدأ غدا فعاليات الاحتفاء بنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية تحت شعار “نزوى المأوى والمهوى” والتي ينظمها طلاب تخصص العلاقات العامة بكلية العلوم التطبيقية بنزوى في مركز المدينة، كمشروع تخرج لمقرر العلاقات العامة التطبيقية وذلك بمشاركة المسئولين بالمؤسسات الحكومية بمحافظة الداخلية ومشايخ وأعيان الولاية، حيث يحتفي الطلاب بتتويج بيضة الإسلام عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2015، بأشكال عديدة تعكس ثراء المدينة الفكري وتعبر عن مدى ثقافتها وهٌويتها الحضارية والتي تستمدها من جوهر الإسلام وروحه السامية.
وستشتمل الفعاليات على فن “العازي” الذي كتب كلماته الشاعر هلال الشيادي خصيصا للاحتفاء بهذه المدينة وسيؤديه محمد الكندي المشهور بفن العازي بمشاركة عدة فرق شعبية متنوعة.
كما ستتضمن الفعاليات معرضا يحتوي على سبعة أقسام مختلفة مثل: قسم نزوى تحت المجهر، وذاكرة من نزوى، وقسم خاص بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية تحت مسمى ” الإسلام رسالة سلام”، وقسم الوثائق والمخطوطات وقسم السينما وقسم أعمال التصميم وأخيرا قسم الرعاة المشاركون. وستشهد الأمسية ليلة ثقافية تقدم عروضا مختلفة لبرامج وأشعار تليفزيونية. إضافة إلى لقاء مع صاحب موسوعة “السلوى في تاريخ نزوى”.
من جانبها أوضحت فاطمة العجمية أستاذ مساعد بقسم دراسات الاتصال ومساعد المشرف على الفعاليات قائلة: اعتزازا منا وفخرا بتتويج نزوى عاصمة للثقافة الإسلامية، سنترجم هذه المناسبة بالعديد من الفقرات في هذه الاحتفالية المتنوعة.
الجدير بالذكر أن وزارة التراث والثقافة أتاحت الفرصة للعديد من المؤسسات بأن تشارك بالفعاليات الثقافية والأدبية والدينية والتراثية للاحتفاء بنزوى عاصمة للثقافة الإسلامية، حيث نظمت العديد من الفعاليات بمشاركة جهات حكومية ومؤسسات خاصة بالإضافة إلى المشاركات الفردية لتعيش نزوى خلال هذا العام أجواء ثقافية وتاريخية معبرة عن هوية المدينة.

إلى الأعلى