الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يدمر مئات الدونمات المزروعة بنابلس

الاحتلال يدمر مئات الدونمات المزروعة بنابلس

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات: أقدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي على تدمير مئات الدونمات المزروعة في منطقة خربة الطويل شرق نابلس.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن عضو لجنة مقاومة الاستيطان يوسف ديرية القول إن قوات الاحتلال دمرت مئات الدونمات الزراعية في هذه الخربة خلال عمليات تدريب بالذخيرة الثقيلة.
وأضاف أن قوات الاحتلال تحشد آلياتها منذ أسبوع ، ووصل عددها لأكثر من 60 دبابة ، فضلا عن الآليات الأخرى ، موضحا أن أهالي الخربة استفاقوا على إطلاق القذائف والرشاشات الثقيلة ، ما تسبب في حالة من الذعر.
إلى ذلك أطلقت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، امس ، نيران رشاشاتها الثقيلة صوب مراكب الصيادين، قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.
وقال أحد الصيادين، إن زورقا حربيا إسرائيليا هاجم مراكب الصيادين قبالة بحر السودانية، وهم في مساحة الصيد المسموح بها وهي 4 أميال بحرية، ما أدى إلى وقوع إصابات في مراكب الصيادين، الذين لم يتمكنوا من الخروج من البحر حتى الآن.
وتتعمد زوارق بحرية الاحتلال استهداف الصيادين يوميا في بحر غزة، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد بإطلاق النار عليهم واعتقالهم والاستيلاء على مراكبهم.

إلى الأعلى