الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في الاجتماع الـ 12 للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية الخليجية بقطر

السلطنة تشارك في الاجتماع الـ 12 للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية الخليجية بقطر

شاركت الهيئة العامة لسوق المال في الاجتماع الثاني عشر للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أو من يعادلهم) بدول المجلس والمنبثقة عن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد صباح أمس بدولة قطر.
ترأس وفد السلطنة سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال بعضوية كل من السيد حامد بن سلطان البوسعيدي المسير لأعمال المديرية العامة للخدمات المساندة والقائم بأعمال مدير مركز عمان لحوكمة الشركات وأحمد بن علي المخيني خبير بمركز عمان لحوكمة الشركات ومنير ين سالم الهنائي مدير أول دائرة التحقيق والإنفاذ.
تناول الاجتماع استعراض أهم قرارات المجلس الأعلى في الشأن الاقتصادي والتنموي والتي تم إقرارها في دورته الـ (35)، كما تم مناقشة نتائج اجتماعات فريق عمل الإصدارات الأولية والاكتتابات في الأسواق المالية وكذلك مناقشة نتائج فريق عمل الإشراف والرقابة على الأسواق المالية في دول المجلس، إلى جانب الوقوف على أبرز المستجدات والتطورات بشأن مذكرة التفاهم بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس.
كما تضمن جدول أعمال الاجتماع أيضاً بحث ممثلي الدول الأعضاء المواضيع المقترحة للمناقشة في الاجتماع المشترك بين لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية واللجنة الوزارية لمجلس إدارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس.

إلى الأعلى