الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / في البطولة الآسيوية لليد الشاطئية .. منتخبنا يخسر أمام إيران ويضع نفسه في موقف صعب أمام باكستان
في البطولة الآسيوية لليد الشاطئية .. منتخبنا يخسر أمام إيران ويضع نفسه في موقف صعب أمام باكستان

في البطولة الآسيوية لليد الشاطئية .. منتخبنا يخسر أمام إيران ويضع نفسه في موقف صعب أمام باكستان

تغطية ـ بدر الزدجالي وزينب الزدجالية :
أضاع منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية فوزا ومستحقا له أمام نظيره المنتخب الايراني في الجولة الثالثة من منافسات البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية والتي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 1 وحتى 7 مايو الجاري والتي تقام على الملاعب الرملية بمجمع السلطان قابوس الرياضي بوشر، ووقفت ضربات الجزاء للمرة الثانية على التوالي ضد منتخبنا الوطني في خسارته الثانية بعد أن خسر في المرة الأولى أمام البحرين، وقد أن أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 14/10 في حين استطاع المنتخب الايراني ان ينهي الشوط الثاني لمصلحته بنتيجة 14/12 ليلتجئ الفريقان إلى ضربات الجزاء والتي أنهاءها لمصلحته بنتيجة 7/6.
ويخوض اليوم منتخبنا لقاء مصيريا أمام المنتخب الباكستاني في الساعة السابعة مساء وبه سيتحدد مصير المنتخب من المنافسة على إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بالمجر 2016.
الشوط الأول
وقد جاء الشوط الأول سريعا من الطرفين وبدأ منتخبنا الشوط بعزيمة واصرار على إنهاء الشوط مبكرا، حيث منح لاعب منتخبنا أسعد الحسني ضربة البداية لمنتخبنا بعد أن ارتقى عاليا وتفوق على لاعب المنتخب الايراني معطيا الفرصة لمنتخبنا التقدم بالنتيجة ولكن أحمد الهنائي لم يستغل هذه الفرصة بعدما ذهبت تسديدة في حارس مرمى المنتخب الايراني لتضيف فرصة تسجيله للهدف الأول.
ليجد المنتخب الايراني أمام فرصة التقدم ويستغل لاعب منتخب ايران مهدي بتسجيله أول هدفين يقابله تعديل من قبل نصر التمتمي.
لاعب منتخبنا عزان آل عزان ومن قبله أسعد الحسني منعوا ايران تسجيله لهدف التقدم على الرغم من النقص بعد أن طرد لاعب منتخبنا مروان الدغيشي من الهجمة ليظهرنصر التمتمي مرة أخرى وسجل هدفين، ليتمكن في المقابل حارس المرمى عزان من منع ايران من تسجيل الهدف ويعزز احمد الهنائي تقدم المنتخب لتصبح النتيجة 6/2.
لاعب المنتخب مروان الدغيشي كان حاضرا ومنع ايران من تسجيل هدف التقليص ليستغل هاني الوضع ويضاعف النتيجة لتصبح النتيجة 8/2.
بعد ذلك كان لحارس مرمى المنتخب عزان آل عزان ليهدر المنتخب الايراني فرصة تقليص النتيجة ولم يتمكن نصر من مضاعفة النتيجة بعدما ناب القائم لابعاد تسديدة نصر، ليعود نصر ويسجل لتصبح النتيجة 10/2
حينها يجد مدرب ايران نفسه مضطرا لطلب وقت مستقطع لمراجعة فريقه، ليتمكن منتخب ايران أن يقلص الفارق بعد ذلك عن طريق اللاعب مسعود حسين ولكن نصر عاد مرة أخرى وايران سجل لتصبح النتيجة 12/6، فيما قلص ايران النتيجة لتصبح النتيجة 12/8.
وفي الدقائق الاخيرة طلب مدرب منتخبنا حمود الحسني وقتا مستقطعا لمراجعة أوراق الفريق لكي يحافظ المنتخب على فارق الاهداف ويستطيع هاني من تسجيل هدفين وتصبح النتيجة 14/8. ومن ضربة جزاء استطاع المنتخب الايراني أن يقلص النتيجة لتصبح 14/10 وهي النتيجة ذاتها التي انتهى على إثرها الشوط الأول.
الشوط الثاني
ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا عن الشوط الأول من حيث السرعة والاثارة، حيث استطاع أسعد الحسني أن يمنع المنتخب الايراني من التقدم بالنتيجة بعدما وقف مدافعا ويمنع المنتخب الايراني من تسجيله للهدف الأول ليستغل هاني الدغيشي الفرصة ويسجل هدفين ومن بعد احمد الهنائي يسجل لتصبح النتيجة 4/صفر ولكن اللاعب الايراني مصطفي دفاري سجل هدفين متتاليين ليصبح الفريقان متعادلين ولم يستغل سعيد الحسني فرصة التقدم في النتيجة ليصبح الفريقين متعادلين.
وفي الدقيقة 2:40 قام حكم المباراة الاماراتي اسماعيل سالم بطرد اللاعب الايراني ميلاد بعد أن تعرض لعرقلة لاعب منتخبنا الوطني نصر التمتمي ولكن أسعد الحسني لم يستغل ضربة الجزاء ويجعل منتخب السلطنة في المقدمة ليستطيع لاعب المنتخب الايراني مصطفى دفاري من استغلال الفرصة والتقدم بالنتيجة وتصبح النتيجة 6/4
ويهدر لاعب المنتخب أسعد الحسني مرة أخرى ضربة الجزاء ليواصل ايران تقدمه ويمنع عزان فرصة تعزيز التقدم لإيران لتصبح النتيجة 8/4 ليستطيع أحمد الهنائي من تسجيل هدفين ويستطيع من تقليص النتيجة لتصبح 8/6.
ولم يستطع هاني الدغيشي من تسجيله هدف التعديل بعد أن منعه القائم من تسجيل هدفين ليضاعف ايران النتيجة بعد أن سجل مصطفى ديفاري لتصبح النتيجة 11/6.
في الجانب الآخر لاعب منتخبنا الوطني سعيد الحسني لم تكن تسديدة سعيد متقنة ليتمكن نصرالتمتمي من تفليص النتيجة ويسجل هدفين لتصبح النتيجة 11/8، واستطاع لاعب منتخبنا الوطني هاني الدغيشي من تقليص الفارق لتصبح النتيجة 11/10 معطيا الأمل الكبير لمنتخبنا في العودي بشوط المباراة ولكن اللاعب الايراني مسعود دفاري سجل هدفين لتصبح النتيجة 13/10 ولكن أسعد الحسني سرعان ما عاود فارق النقاط لتصبح النتيجة 12/13 لصالح ايران.
ومنع حارس منتخبنا حسين الجابري من تعزيز ايران تقدمه في الدقيقة الأخيرة معطيا أمل جديد للمنتخب في التقدم للمباراة ولكن المنتخب لم يستغل ذلك وتكون فرصة أخرى لايران لانهاء الشوط لمصلحته ليطلب بذلك مدرب ايران وقت مستقطع لاعطاء النصيحة كيف انهاء الشوط الأول، ليستطيع منتخب ايران أن يطلق رصاصة الرحمة لمنتخبنا بتسجيله هدف آخر لتصبح النتيجة 14/12 وينتهي الشوط الثاني لمصلحة المنتخب الايراني.
ضربات الجزاء
ولم تخل ضربات الجزاء من الاثارة من الطرفين حيث أهدر المنتخب الايراني الضربة الاولى بعدما أمسك لاعب منتخبنا أسعد الحسني الكرة في حين لم يستغل لاعب منتخبنا الوطني هاني فرصة التقدم ويهدر الضربة الاولى لمنتخبنا الوطني، وفي الضربة الثانية لمنتخب ايران استطاع لاعب منتخبنا الوطني أيعد الحسني من منع اللاعب الايراني من تسجيل هدفين وتصبح النتيجة 1/صفر ليسجل سعيد الحسني هدفين وتصبح النتيجة 2/1، بعد ذلك أصبحت الضربات أخذ وأعطى هدفين من الطرفين قبل أن تحين الركلة الأخيرة والتي نفذها أسعد الحسني والذي أهدر الركلة الأخيرة معطيا الفوز لإيران لتنتهي ضربات الجزاء بنتيجة 7/6.
أفضل لاعب
حصل لاعب المنتخب الايراني مسعود محسن على جائزة أفضل لاعب والذي تقدم من شركة السويني .
الحسني : سنقاتل إلى آخر رمق
وضح حمود الحسني مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية بأنه لا يلوم اللاعبين بنتيجة الخسارة، حيث قدم اللاعبون مباراة كبيرة ومجهودا بدنيا عاليا طوال أشواط المباراة، وأضاف الحسني في تصريح له عقب خسارة المنتخب امام ايران بنتيجة 2/1 ضمن مباريات الجولة الثالثة للبطولة الاسيوية لكرة اليد الشاطئية والتي تستضيفها السلطنة لغاية يوم الخميس المقبل:” هكذا هي حال مباريات كرة اليد الشاطئية، كسبنا نتيجة الشوط الاول وكنا قريبين جدا من انهاء نتيجة الشوط الثاني الا أن التسرع وغياب التركيز في الدقائق الاخيرة حرمت المنتخب من كسب نتيجة الشوط، كما أن رميات الجزاء الترجيحية لم تنصف منتخبنا الوطني ورجحت كفة المنتخب الايراني ونبارك لهم الفوز”، وأشار الحسني بأن اللاعبون قدموا ما عليهم بحجم ومستوى الاعداد الذي سبق البطولة والذي اقتصر على عدة أيام فقط. وأكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية بأن لاعبي المنتخب سيقاتلون لغاية المباراة الأخيرة بالبطولة وسيقدمون كل ما لديهم من اجل التأهل وخطف احدى البطاقات الثلاث المؤهلة الى نهائيات كأس العالم بالمجر صيف العام الجاري، مشيرا في الوقت نفسه بأن التمسك بالامل ولو كان ضئيلا لابد بأن يكون حاضرا لدى جميع اللاعبين. وذكر الحسني بأن مباراة المنتخب اليوم أمام المنتخب الباكستاني تعد مباراة قوية وصعبة في ذات الوقت، حيث يشارك جميع المنتخبات في البطولة وهي قد تهيأت واستعدت جيدا في البطولة عبر اقامة العديد من المعسكرات والتجمعات الداخلية والخارجية، مضيفا بأن المنتخب الباكستاني يعد أحد المنتخبات القوية في القارة الاسيوية ودائما ما ينافس على المراكز الثلاث الأولى وسبق له وأن فاز بهذه المراكز المتقدمة في نسخ سابقة من البطولات القارية ، الا أن لاعبي المنتخب سيقدمون كل ما لديهم بهدف تحقيق الانتصار.
الزبير يرعى الختام
يرعى الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الاولمبية العمانية حفل الختام والذي سيقام مساء يوم الخميس بعد المباراة النهائية التي ستجمع بين منتخبنا الوطني والمنتخب القطري ، وسيتوج فيه المنتخبات بلقب البطولة والتأهل إلى مونديال المجر 2016 وتتويج أفضل اللاعبين في هذه البطولة .
خدمات عمانتل
تقدم الشركة العمانية للاتصالات ( عمانتل ) خدمة الواي فاي فائق السرعة لقرية الرياضي بالبطولة ، حيث يسهل ذلك التواصل بين الجماهير في التقاء الصور ومشاركة أصدقائهم ، و كذلك تسهل الخدمة مهام اللجان في نقل المعلومات وإرسال الأخبار والصور إلى مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية .

حضور جماهيري
تشهد البطولة ومنذ انطلاقتها حضورا جماهيريا متميزا حيث تدفق الجماهير بشكل منتظم ويومي إلى الملاعب الرملية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ، وفي مختلف المباريات ، حيث ملئت الجماهير المدرجات في مباريات منتخبنا الوطني وهتفت باسم الأحمر ، قائدة الرابطة الجماهير في زيادة التفاعل و الحماس في المدرجات .
مباريات اليوم
يفتتح المنتخب البحريني والمنتخب الفيتنامي المباريات ، حيث سيلتقي المنتخبان في الساعة السادسة من مساء وستكون المباراة الثانية في ذات الوقت لفئة الفتيات بين الصين تايبيه وتركمانستان وفي الساعة السابعة سيلتقي منتخبنا الوطني بالمنتخب الباكستاني بينما ستجمع مباراة الفتيات بين الأردن وتايلاند ويختتم المنتخب القطري بقاءه بالمنتخب الإيراني مباريات اليوم .

إلى الأعلى