الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الاحتفال بافتتاح المجمع التجاري العسكري (البندر)
الاحتفال بافتتاح المجمع التجاري العسكري (البندر)

الاحتفال بافتتاح المجمع التجاري العسكري (البندر)

تبلغ مساحته 9160 مترا مربعا ويضم العديد من الأقسام والمحلات

بدر البوسعيدي: المجمع يهدف إلى توفير الخدمات والتسهيلات الضرورية لمنتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة

السيب ـ “الوطن”:
احتفل أمس تحت رعاية معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع الاحتفال بافتتاح المجمع التجاري العسكري (البندر) بحضور معالي الأمين العام بوزارة الدفاع ، ورئيس أركان قوات السلطان المسلحة وقادة قوات السلطان المسلحة، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة. ويأتي ذلك سعيا من وزارة الدفاع إلى توفير الخدمات والتسهيلات التي من شأنها المساهمة في رفع الروح المعنوية لمنتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة.
حيث يهدف المجمع التجاري إلى توفير السلع والمستلزمات الأساسية والكماليات بأسعار تفضيلية لمنتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة ، وسيكون بمثابة سوق تجاري كبير تتوفر به العديد من المرافق الخدمية والترفيهية، علما بأن المجمع صمم ليخدم كافة شرائح المجتمع ، ووضع في الحسبان التوسعات المستقبلية والمشاريع المسانـدة الأخرى.
ويتكون (البندر) من مركـز للتسـوق تبلغ مساحته (9160) متراً مربعاً ويحتوي على قسم لبيع المواد الغذائية بكافة أنواعها وأصنافها، بالإضافة إلى الخضار والفاكهة الطازجة ،والمأكولات الساخنة، ومخبز ، كما يوجد بالمجمع (22) محلاً تجارياً لعلامات تجارية متنوعة تلامس ذوق واحتياجات المتسوقين على اختلاف فئاتهم ، بالإضافة إلى ركن للمطاعم وركن لألعاب الأطفال، ومصلين أحدهما للرجال والآخر للنساء ، يتسع كل منهما لما بين (100 – 150) مصلياً.
وقد تم إسناد إدارة المجمع إلى شركة (اللولو هايبر ماركت) ، وهي إحدى الشركات ذات الخبرة التجارية الواسعة في تشغيل وإدارة مثل هذه المجمعات ،إلى جانب انتشارها في معظم ولايات السلطنة، الأمر الذي سيسهل على منتسبي وزارة الدفـاع وقوات السلطان المسلحة الاستفادة من هذا الانتشار في المراحل اللاحقة.
وأدلى معالي محمد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع بتصريح لمندوب التوجيه المعنوي قال فيه: يهدف إنشاء المجمع التجاري العسكري ” البندر ” إلى توفير الخدمات والتسهيلات الضرورية لمنتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة ، وكذلك تأمين الحصول على أسعار تفضيلية لبعض السلع لمنتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة الذين هم على رأس العمل والمتقاعدين ، كما هو متاح لجميع شرائح المجتمع.
وأضاف معاليه: نسعى إلى نشر هذه التجربة التجارية إلى بقية محافظات السلطنة التي توجد بها أنشطة الشركة المشغلة للمشروع ، بالإضافة إلى سعينا لتطوير المناطق المحيطة بالمجمع لإنشاء مرافق جديدة في المراحل القادمة للمشروع”.
من جانبه قال ضابط مدني محمود بن ناصر الريامي مدير دائرة المشتريات بوزارة الدفاع: يسهم مشروع (البندر) في تنشيط الحركة التجارية في هذا المنطقة الحيوية التي تعد نقطة التقاء للطرق الرئيسية القادمة لمحافظة مسقط حيث يقع المجمع بالقرب من معسكر المرتفعة ، كما يمتاز موقع (البندر) بسهولة الوصول إليه لتوفر مداخل ومخارج توفر انسيابية حركة مرتاديه.

إلى الأعلى