الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / أكثر من “3500″ زائر لمعرض “ألوان فن الكوبرا” بمتحف بيت الزبير

أكثر من “3500″ زائر لمعرض “ألوان فن الكوبرا” بمتحف بيت الزبير

مسقط ـ (الوطن)
منذ افتتاحه في شهر مارس الماضي وحتى الآن، زار أكثر من 3500 زائر معرض “ألوان فن الكوبرا” من متحف كوبرا للفن الحديث في بيت الزبير، الذي يعرض أكثر من 40 قطعة معبرة، عملها فنانون أوروبيون غيرت وجه الفن بعد الحرب العالمية الثانية 1948-1951 ويمتد المعرض حتى 17 مايو الجاري.
وكان من بين زوار المعرض العمانيون والأجانب وقد أبدى الزوار الكثير من الملاحظات عن المعرض ومنها: “اللوحات تقطف الانفاس، وشكرا لمن ساهم في احضار هذا المعرض من أمستردام الى سلطنة عمان”. بينما قال احد الطلاب العمانيين “لقد أحببت التجربة والعودة إلى الماضي من خلال مشاهدتي للصور”. و قال أحد الزوار من المملكة المتحدة ” إنه لشيء مدهش أن نرى هذا المعرض في مسقط ونشكركم لإلهامنا وإلهام أطفالنا”. وقال آخرون “إن المعرض من الطراز العالمي” و”المعرض رائع، استثنائي! ” و”عمل مذهل”.
ولقد استمر المعرض في بيت الزبير لمدة 6 أسابيع وخلال تلك الفترة أكثر من 700 طالب زاروا المعرض. حيث تم تدريب موظفي بيت الزبير لقيادة حلقات عمل للطلاب من حيث اكتشاف أنماط الفن في ألوان الكوبرا ومشاركة الطلاب لاختلاق فن خاص بهم. وقد استخدمت مدرسة السلطان المعرض كجزء من برنامج البكالوريوس الدولي. وعلقت هيذير فورد معلمة الفن في مدرسة السلطان “إن المعرض كان رائعا واستمتع الطلاب حقا بالتجربة الفنية الحية”

إلى الأعلى